عطل فني في مطار بيروت يتسبب في تأخير جميع الرحلات

DR

في 07/09/2018 على الساعة 21:27

تسبب عطل فني في مطار بيروت الدولي بلبنان، بتوقف كلي لعملية تسجيل المسافرين وازدحام في قاعات المغادرة منذ ليلة أم الخميس، وحتى ظهر اليوم الجمعة، ما أدى لتأخر في جميع الرحلات.

وحملت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني في بيان، شركة "سيتا" المشغلة لنظام الحقائب والركاب، المسؤولية الكاملة للعطل الذي طرأ في مطار بيروت الدولي "نظرا لما ألحقته من ضرر للمسافرين"، مؤكدة أنها "ستحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الشركة".

من جهتها أعلنت الشركة في بيان عن تعديل قرابة 20 رحلة، وقالت إن هذا التأخير ناتج عن "أسباب خارجة عن ارادتها"، وعزت الأمر لعطل فني طرأ على شبكة الاتصالات التابعة للشركة والذي أدى إلى توقف كلي لعملية التسجيل وازدحام في قاعات المغادرة لمدة خمس ساعات.

وبحسب الشركة فقد تم إصلاح العطل الأمر الذي أدى الى تراجع الازدحام في المطار مع بدء الطائرات بالاقلاع من أرضية المطار بعد زوال اليوم.

وتشغل شركة (سيتا) أكثر من 70 في المائة من أنظمة تسجيل حقائب الركاب المغادرين في مطارات العالم.

ودعا رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى اجتماع طارئ لدراسة الوضعية في مطار بيروت.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية من جهتها أن التفتيش المركزي استدعى كلا من رئيس المطار والمدير العام للطيران المدني للتحقيق معهما في موضوع ملابسات المطار.

ويقع مطار بيروت (رفيق الحريري) الدولي على بعد 9 كم من وسط العاصمة، ويعتبر المطار التجاري الوحيد في البلاد، وهو المقر الرئيسي ومركز عمليات شركة طيران الشرق الأوسط (الخطوط الجوية اللبنانية).

تحرير من طرف حفيظ
في 07/09/2018 على الساعة 21:27