واشنطن تتوعد بفرض المزيد من العقوبات على روسيا

DR

في 22/08/2018 على الساعة 17:42

قالت وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية، سيغال مانديلكر، أمس الثلاثاء، إن واشنطن ستفرض "المزيد من الآلام الاقتصادية على روسيا إذا لم تغير سلوكياتها الدولية بشكل جوهري".

وذكرت مانديلكر، خلال حديثها أمام لجنة البنوك والإسكان والشؤون الحضرية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أنه "رغم استمرار الأنشطة الروسية فإننا نعتقد ان مغامرتها اصطدمت بالتأكيد بحقيقة أننا نستطيع جلب المزيد من الآلام الاقتصادية لروسيا باستخدام مدى سلطاتنا القوية - ولن نتردد في القيام بذلك اذا لم يتغير نهجها بشكل واضح وجوهري"، على حد تعبيرها.

وأضافت إن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الخزانة الأمريكية تسببت في حدوث "عواقب واسعة" في روسيا في مجالات مثل الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي والطاقة وغسيل الأموال، وأن "أهمية تحركاتنا وإجراءاتنا المالية الأخرى يجب قياسها من حيث تأثيرها الاستراتيجي".

وفي وقت سابق من أمس أعلنت الخزانة الأمريكية اصدار عقوبات على عدة أفراد وكيانات على علاقة بروسيا على خلفية اتهامهم من طرف واشنطن في التورط في أعمال مناهضة للعقوبات الأمريكية.

وذكرت الخارجية الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر أن البلاد ستفرض عقوبات جديدة على روسيا على مرحلتين، وستدخل الدفعة الأولى حيز التنفيذ 22 غشت تقريبا.

وتوعدت روسيا بالرد على العقوبات الأمريكية الجديدة، مؤكدة أن اتهامها بالوقوف وراء الهجمات الالكترونية وخرقها العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية "لا أساس لها من الصحة".

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 22/08/2018 على الساعة 17:42