غارات إسرائيلية على منشآت عسكرية في غزة

DR

في 14/07/2018 على الساعة 14:15

شنت مقاتلات إسرائيلية وطائرات بلا طيار، ثلاث غارات جوية متتالية على منشآت حماس العسكرية في قطاع غزة، في وقت مبكر من صباح السبت، حسبما ذكرت مصادر إعلامية محلية ومصادر أمنية في غزة.

وجاءت الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة، رداً على هجوم بقنبلة يدوية في وقت سابق ضد قوة للجيش الإسرائيلي كانت متمركزة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على الحدود مع إسرائيل.

وذكرت تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلاً عن متحدث باسم الجيش، أن جندياً إسرائيلياً أصيب بجروح متوسطة ونقل إلى مستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية في مدينة غزة، أنه في الوقت الذي شنت فيه المقاتلات الحربية الإسرائيلية وطائرات بدون طيار هجمات على المنشآت العسكرية التابعة لحماس، أطلق مسلحو غزة ثلاثة صواريخ بدائية الصنع على جنوب إسرائيل.

وكانت الاشتباكات في شرق غزة بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي استؤنفت أمس الجمعة، في إطار مسيرات العودة المستمرة للشهر الرابع على التوالي للمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاماً.

وقال مسعفون إن صبياً فلسطينياً استشهد وأصيب أكثر من 200 شخص خلال اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين وجنود إسرائيليين في شرق قطاع غزة بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

تحرير من طرف جواد
في 14/07/2018 على الساعة 14:15