الصين: أمريكا تشعل أكبر حرب تجارية في التاريخ الإقتصادي

DR

في 06/07/2018 على الساعة 14:27

أعلنت وزارة التجارة الصينية،اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أشعلت أكبر حرب تجارية فى التاريخ الإقتصادي مع فرض 25 بالمائة من الرسوم الإضافية على المنتجات الصينية بقيمة 34 مليار دولار أمريكي اعتبارا من اليوم.

وقال المتحدث باسم الوزراة إن هذه التعريفات الجمركية "تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية وتمثل سلوكا تجاريا متسلطا تقليديا، ما يشكل تهديدا خطيرا لأمن سلاسل الصناعة والقيمة العالمية" .

وأضاف ان هذه الخطوة ستعرقل التعافي الاقتصادي العالمي، وستؤدي إلى اضطراب الأسواق العالمية ،وستشكل ضربة للعديد من الشركات متعددة الجنسيات والمستهلكين العاديين.

وأشار الى ان الجانب الصيني اضطر، بعد أن تعهد بعدم إطلاق الرصاصة الأولى، إلى شن هجمات مضادة لحماية المصالح الوطنية الأساسية ومصالح الشعب الصيني.

وأكد ان الصين ستقوم بالإبلاغ عن الحالات ذات الصلة لمنظمة التجارة العالمية في الوقت المناسب، وستقف مع الدول الأخرى في الدفاع عن التجارة الحرة والآليات المتعددة الأطراف.

ودخلت الولايات المتحدة والصين في حرب تجارية ،اليوم الجمعة، مع بدء تطبيق رسوم جمركية أمريكية على ما قيمته عشرات مليارات الدولارات من المنتجات الصينية، وهو ما أدى الى إعلان بكين انها "مضطرة لرد ضروري" ،رغم التحذيرات والقلق في الأسواق المالية.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 06/07/2018 على الساعة 14:27