صدمة بكندا بعد مقتل 15 شابا من فريق للهوكي

DR

في 08/04/2018 على الساعة 22:00

تعيش كندا منذ امس السبت صدمة كبيرة خصوصا في الاوسات الرياضية بعد فقدانها ل15 شابا لا تتعدى اعمارهم 21 سنة قتلوا جراء اصطدام عنيف بين الحافلة التي تقهم وشاحنة بالطريق السريع.

وكشفت الشرطة الكندية صباح اليوم إلى أن الحديث عن سبب المأساة من السابق لأوانه، وينتظر ان يتم الكشف عنها في الساعات المقبلة.

ففي حادث مروري مروع هز كندا، لقي 15 شخصا مصرعهم جراء اصطدام حافلة كانت تقل فريق هوكي جليد للناشئين بشاحنة على طريق سريع،وأكدت الشرطة الكندية مقتل 15 شخصا من أصل 29 راكبا للحافلة المنكوبة، بينما أصيب 14 آخرين، بعضهم بجروح بليغة، حيث كان الفريق الرياضي في طريقه إلى مباراة.

وأكدت السلطات أن بين ضحايا الحادث الذي وقع في مقاطعة ساسكاتشوان مدرب الفريق وقبطانه وكذلك مذيع في الراديو، مضيفة أن الشرطة احتجزت سائق الشاحنة، ثم أطلقت سراحه وقدمت له مساعدات نفسية.

وأكدت ليغا هوكي الجليد المحلية للناشئين، على حسابها في "تويتر"، أن الفريق المنكوب هو "Humboldt Broncos"، ويتراوح عمر اللاعبين فيه بين 16 و21 عاما.

وأعرب رئيس الوزراء جاستن ترودو على حسابه في "تويتر" عن تعازيه لأسر الضحايا قائلا: "لا يمكنني أن أتخيل ما يعانيه آباؤهم وأمهاتهم. قلبي مع كل من تضرر من هذه المأساة".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/04/2018 على الساعة 22:00