السعودية تغير جلدها.. افتتاح أول أسبوع للموضة بالرياض

DR

في 23/02/2018 على الساعة 14:00

تستعد السعوديات لاستقبال أسبوع الموضة لأول مرة بالمملكة في وقت تشهد فيه بعض الإصلاحات. وفيما رحب البعض بهذه الفعالية باعتبارها خطوة في طريق الانفتاح، رأى آخرون أن مثل هذه التظاهرات لن تحل المشاكل الحقيقية للسعوديات.

"خطوة تاريخية جديدة ترسمها السعودية"، "سبق تعيس بئيس والمملكة العربية السعودية أنقى وأرفع من هذا الانحطاط والسَخف...". هذه بعض الاختلافات التي رسمت تغريدات السعوديين على أسبوع الموضة. شأنه في ذلك شأن بعض الخطوات التي تدخل ضمن الإصلاحات التي أقرتها السعودية، والتي كان يتوق لها البعض في حين اعتبرها آخرون تعارض مبادئ البلد والدين.

تستضيف الرياض أسبوع الموضة الشهير بين 26 و31 مارس المقبل. فبعد أن كان الحدث ينظم في دبي منذ سنة 2014، باتت العاصمة السعودية هي الأخرى محطة لعرض الأزياء العربية والعالمية. كما ستنظم السعودية دورة إضافية بتاريخ 23 أكتوبر المقبل، وستستمر إلى 27 من نفس الشهر، في مجمع "ابكس" للمؤتمرات والمعارض الذي صممته العراقية الراحلة زها حديد.

وقد قرر مجلس الموضة العربي تنظيم هذا الأسبوع بعد شهر من افتتاح مكتب إقليمي له في مدينة الرياض، وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود كرئيس شرفي للمجلس. لكن استضافة الرياض للحدث لم يمنع دبي من الاستعداد لأسبوع موضة خاص بها ابتداء من التاسع إلى 12 مايو/ أيار المقبل، حسب بيان مجلس الموضة العربي ليوم الاثنين الماضي.

تحرير من طرف جواد
في 23/02/2018 على الساعة 14:00