أضواء الميلاد كلفت أمريكية فاتورة كهرباء خيالية!

DR

في 27/12/2017 على الساعة 14:30

في واقعة هي أغرب ما تشهده الولايات المتحدة خلال فترة أعياد الميلاد، فوجئت سيدة مسنة بحصولها على فاتورة كهرباء بقيمة 284 مليار دولار؛ بسبب الأضواء والزينة التي استخدمتها لموسم الأعياد.

وحسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن السيدة ماري هورومانسكي البالغة من العمر 58 عاما، فوجئت لحظة تسلمها فاتورة الكهرباء الخاصة بشهري نونبر الماضي ودجنبر الجاري بأن المبلغ المستحق عليها 284,460,000,000 دولار أمريكي مقابل ما قامت باستهلاكه من كهرباء إضافية بسبب زينة الكريسماس.

وذكرت الصحيفة على لسان السيدة أنها بعد أن استعادت وعيها من الصدمة، طلبت من نجلها التحقق من الأمر من خلال إرسال بيان توضيحي لوزارة الطاقة الأمريكية، وعاد إليهم الرد بالاعتذار بأن الفاتورة المرسلة كانت بالخطأ، وأن قيمتها فقط 284 دولار.

وقالت السيدة: ماري في حوارها مع "واشنطن بوست" بعد أن انتشرت قصتها بالعديد من الصحف الكبرى، إن أول ما فكرت به حين قرأت هذا الرقم الضخم، هو ما كان يمكن أن تشتريه إذا كانت تملك هذا المبلغ، وقامت الصحيفة الأمريكية بوضع قائمة لها بما كان يمكن أن تشتريه مقابل 284 مليار دولار، ومن ضمن هذه القائمة شبكة تليفزيون "نتفليكس" الأمريكية العملاقة وطائرة ركاب "بوينج" ضخمة ودفع الديون القومية لكل من دولة فينزويلا ونيجيريا وبيرو وأيسلندا مجتمعة.

في 27/12/2017 على الساعة 14:30