نصف الفرنسيين يبيعون هدايا عيد الميلاد

DR

في 27/12/2017 على الساعة 10:00

فوجئ محل هدايا ولعب أطفال في مدينة "إيفيلين" الفرنسية، برجل يبيع هدايا عيد الميلاد التي تلقاها أبناؤه من بابا نويل في عشية عيد الميلاد، واشتملت الهدايا على سكوتر كهربائي، وألعاب إلكترونية وثوب وبنطلون، وعندما سُئل الأب، الذي فضل عدم ذكر اسمه، عن السبب أجاب بأن أموال تلك الهدايا الباهظة تفيد أبناءه.

وكشفت دراسة فرنسية حديثة، أجراها معهد "اوبنيون واي" لدراسات الرأي العام، عن أن حالة ذلك الأب لم تكن فردية، وأن هذه الفكرة رائجة لدى المجتمع الفرنسي، مشيراً إلى أن 46% من الفرنسيين يبيعون هدايا عيد الميلاد.

وأشار موقع "أي.باي"،إلى أنه بين مساء 24 دجنبر وحتى ظهر اليوم التالي، بيع هدايا عيد الميلاد عبر الإنترنت، تخطى 100 ألف عبر ذلك الموقع المتخصص في التسويق الإلكتروني، كما توقع الموقع نفسه زيادة بنحو 40% خلال اليوم 26 دجنبر.

ونقلت صحيفة "لودوفان"الفرنسية، عن ماثيو أوليفيي، مدير موقع "أي باي"، قوله: "كما هو الحال في السنوات الماضية، يبيع الآباء هدايا أبنائهم في عيد الميلاد، وغالباً ما تكون لعبا للأطفال وملابس".

وبحسب دراسة أخرى أجراها معهد "سوفريس"، من بين كل 5 فرنسيين يوجد اثنان على الأقل يبيعان هدايا عيد الميلاد، فيما أشار موقع "برايس مينيستر" إلى أن نسبة زيادة مبيعات هدايا عيد الميلاد ترتفع سنوياً ما بين 5% إلى 15%.

في 27/12/2017 على الساعة 10:00