بالفيديو: "لبيك يا رسول الله" تعصف بوزير العدل الباكستاني

DR

في 28/11/2017 على الساعة 19:30

قدم وزير العدل الباكستاني، زاهد حامد، أمس الاثنين، استقالته من منصبه بعد احتجاجات وأعمال عنف شهدتها البلاد منذ مطلع نوفمبر الجاري.

وقال الوزير الباكستاني، خلال تصريحات: "قدمت استقالتي بشكل طوعي لسحب البلاد من الأزمة"، في إشارة منه إلى الاحتجاجات المطالبة بإقالته.

ويأتي قرار الاستقالة بعد اتفاق تم التوصل إليه صباح الاثنين، بين الحكومة الباكستانية وزعماء الاحتجاج، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي.

وذكرت قناة "جي تي في" المحلية أنه وفقًا للاتفاق، فإن "الحكومة الباكستانية ستقدم تقريرا إلى لجنة مجلس الشيوخ خلال شهر، لاتخاذ إجراء ضد تعديل فقرة من قانون الانتخابات".

ودعا زعيم حركة "لبيك يا رسول الله" الإسلامية التي تقود الاحتجاجات في إسلام أباد، الاثنين، إلى إنهاء الاعتصام مؤكدا أن "كل مطالب" الحركة ستلبى.

وقال خادم حسين رضوي لأكثر من ألفين من أنصاره الذين يقومون بحركتهم الاحتجاجية منذ 6 نوفمبر: "ندعو إلى إنهاء الاعتصام" وذلك بعد استقالة الوزير.

واحتدمت الأزمة في باكستان بعدما اقترح وزير العدل تغيير صيغة أداء القسم في البلاد، وقال غاضبون إن الصيغة التي كانت مقترحة وجرى التراجع عنها في وقت لاحق، لم تشر إلى كون النبي محمد (ص) خاتم الأنبياء والمرسلين.

لبيك يا رسول الله

استقالة وزير العدل الباكستاني والسبب: لبيك يا رسول الله

Posted by ‎عربي +AJ‎ on Monday, November 27, 2017
تحرير من طرف منى
في 28/11/2017 على الساعة 19:30