داعش فانية وتتبدد.. وهذا آخر ما تبقى منها

DR

في 20/09/2017 على الساعة 13:30

لم يعد تنظيم داعش الإرهابي على الصمود في مدينة الرقة شمال البلاد، بسبب نفاد مخزونه من الأسلحة، كما لم يتبق للتنظيم سوى 300 أو 400 مقاتل بعد مقتل المئات من مسلحيه، وبات التنظيم على وشك الانهيار.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن الاشتباكات العنيفة مازالت مستمرة في أطراف حي الرميلة بمدينة الرقة السورية، بين عناصر من تنظيم داعش و قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مع استمرار القصف الجوي من قبل طائرات التحالف الدولي على مناطق في المدينة، إضافة لاستمرار القصف الصاروخي من قبل قوات عملية "غضب الفرات".

وقال المرصد السوري في بيان، نقلاً عن مصادر وصفها بالموثوقة، إن "تنظيم داعش الذي لم يتبق من عناصره سوى 300 أو 400 مقاتل في المدينة بعد مقتل المئات من مسلحيه، لم يعد قادراً على الصمود لفترة طويلة في الرقة، نتيجة بدء نفاد مخزونه من المعدات العسكرية والأسلحة والنقص المتزايد في المواد الغذائية".

وأوضحت المصادر أن ما يؤخر سيطرة قوات عملية "غضب الفرات" التي تشنها "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة على الرقة، يعود لكثافة الألغام التي زرعها التنظيم في المدينة، إضافة لوجود آلاف المدنيين المستخدمين كدروع بشرية من جانب التنظيم.

وكشفت المصادر أن التنظيم "يعمد في بعض الحالات إلى تنفيذ عمليات تسلل لمواقع (قوات سوريا الديمقراطية)، بغية الحصول على مياه وطعام". 

تحرير من طرف جواد
في 20/09/2017 على الساعة 13:30