كوريا الشمالية تهدد بـ"إغراق" اليابان وتحويل أمريكا إلى "رماد وظلام"‎

DR

في 14/09/2017 على الساعة 21:53

بثت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، تقريرًا يهدد باستخدام بيونغ يانغ للأسلحة النووية “لإغراق” اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى “رماد وظلام” لدعمهما قرارا لمجلس الأمن الدولي، وعقوبات ضدها بسبب أحدث تجاربها النووية.

ودعت أيضًا لجنة السلام الكورية الشمالية لآسيا والمحيط الهادي، والمعنية بعلاقات بيونغ يانغ الخارجية ودعايتها، إلى حل مجلس الأمن الذي وصفته بأنه “أداة للشر” تتكون من دول “مرتشية” تتصرف بأوامر الولايات المتحدة.

وقالت اللجنة ،في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، “جزر الأرخبيل الأربع ينبغي إغراقها في البحر بقنبلة جوشي النووية، لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا”.

وجوشي هي العقيدة الفكرية الرسمية لكوريا الشمالية وتمزج بين الماركسية والقومية القائمة على الاعتماد على الذات، وقد أطلقها مؤسس الدولة كيم إيل سونج جد الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

وتصاعد التوتر في المنطقة بشدة منذ أجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من شتنبر.

وأيد مجلس الأمن، الذي يضم 15 عضوًا، بالإجماع يوم الاثنين قرارًا أعدته الولايات المتحدة وجولة جديدة من العقوبات ردًا على التجربة حيث حظر صادرات كوريا الشمالية من المنسوجات وهي ثاني أكبر صادراتها بعد الفحم والمركبات المعدنية، كما قيد وارداتها من الوقود.

تحرير من طرف عبير
في 14/09/2017 على الساعة 21:53