سفن بريطانية تطارد سفينة حرس مدني اسباني بجبل طارق

DR

في 06/09/2017 على الساعة 12:04

عاد التوثر من جديد صبيحة اليوم الاربعاء بين اسبانيا وبريطانيا بعد ان طاردت سفينة حربية تابعة للتاج البريطاني زورقا تابعا لعناصر الحرس المدني الاسباني قبالة المياه الاقليمية لصخرة جبل طارق.

وذكرت صحيفة الدايلي ميل في خبر عاجل نشر قبل قليل ان المطاردة جائت بسبب مواصلة القوات الاسبانية لاستفزازاتها ضد سفن حربية انجليزية بالمضيق.

وكشفت الصحيفة استنادا لمتحدث باسم صخرة جبل طارق ميكائيل سانشيز ان المطاردة حدثت حينما حاول زورق تابع لقوات خفر السواحل الاسبانية احتجاز سفينة تابعة للقوات البحرية البريطانية والتي كانت قد وصلت من بريطكانيا نحو صخرة جبل طارق في اطار مهمة خاصة،المتحدث نفسه اكد "هذه الخطوة التي اقدمت عليها اسبانيا جد متهورة وغير مسؤولة،ولا احد يمكن له ان يمنع سفن او بواخر بريطانية من الرسو في ميناء جبل طارق".

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه اي تعليق من الجانب الاسباني علق مسؤولون بالقوات البحرية البريطانية ان ما اقدمت عليه اسبانيا يعد استفزاز متعمد لا يمكن السكوت حياله نتيجة الخطوة التي اقدم عليها زورق تابع لقوات خفر السواحل الاسبانية.

وكانت السفينة البريطانية قد اطلقت حوالي الساعة التاسعة من صبيحة اليوم الاربعاء نداء وصفارات انذار بسبب استفزازات زوارق الحرس المدني الاسباني التي حاولت محاصرة السفينة البريطانية ، وهو الامر الذي استجابت له سفن اخرى بميناء جبل طارق لتنطلق عملية المطاردة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 06/09/2017 على الساعة 12:04