البرلمان الألماني يصوت من أجل زواج المثليين

DR

في 30/06/2017 على الساعة 11:45

صوت البرلمان الألماني، اليوم الجمعة، على تقنين زواج المثليين جنسيا بعد أعوام من التنازع بشأن ذلك، بعد أن غيرت المستشارة أنغيلا ميركل رأيها في هذه القضية بشكل مفاجىء، الأمر الذي أغضب بعض من أعضاء بارزين من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب الشقيق له المسيحي الاجتماعي الحاكم في بافاريا، المعارضين لذلك.

وافق الحزب الاشتراكي الديمقراطي "الشريك الأصغر في التحالف الحاكم حاليا" والخضر و”لينكه” المعارضين خلال جلسة للجنة الشؤون القانونية للبرلمان على طرح الموضوع في جدول البرلمان خلال فترة قصيرة.

يشار إلى أن ميركل أعفت الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي من الالتزام بموقف الحزب حال إجراء تصويت على زواج المثليين جنسيا في البرلمان.

وقالت ميركل خلال اجتماع للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي يوم الثلاثاء الماضي إن تحديد قرار بشأن هذا الأمر سيجرى وفقاً لما يملي عليه ضمير كل نائب.

وهناك أغلبية واضحة لصالح إقرار زواج المثليين في البرلمان حالياً إذ جاء التصويت بشكل فردي.

وانتقدت الكنيسة الكاثوليكية يوم الأربعاء الماضي محاولة تغيير تعريف الزواج القائم بين رجل وامرأة، ووصفت سلوك السياسيين في إجراء تغيير سياسي -اجتماعي قسري عبر البرلمان بغير الملائم تماماً.

وقالت ريناته كوناست، عضو حزب الخضر التي تترأس اللجنة القانونية في البرلمان، إلى أنه يمكن للمثليين والمثليات في ألمانيا حالياً الدخول في شراكة مسجلة، تتضمن استحقاقات قانونية، منذ العام 2001، وسيصبح بإمكانهم تحويلها إلى زواج الآن.

جدير بالذكر أن الائتلاف الحاكم الألماني يضم التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وكان قادة التحالف المسيحي أعربوا عن معارضتهم لإجراء تصويت على هذا الأمر قبل الانتخابات التشريعية. 

تحرير من طرف جواد
في 30/06/2017 على الساعة 11:45