حزب ماكرون يحقق فوزا كبيرا في التشريعيات الفرنسية

DR

في 18/06/2017 على الساعة 20:58

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية فوز حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” في الانتخابات التشريعية للجمعية الوطنية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزارة قولها في بيان إن المعطيات التي حصلت عليها بعد فرز 76ر56 بالمئة من الأصوات أي 8ر11 مليونا من أوراق الانتخابات تشير إلى أن المرشحين من “الجمهورية إلى الأمام “حصدوا دعم 25ر41 بالمئة من الناخبين في البلاد ليأتي بعده حزب “الجمهوريون” يمين الوسط الذي صوت لصالح أعضائه 59ر22 بالمئة من المشاركين في عملية الاقتراع حسب النتائج المرحلية.

وأضافت الوزارة أن حزب “الجبهة الوطنية” اليميني الذي تتزعمه منافسة ماكرون في الانتخابات الرئاسية الماضية مارين لوبان حصد 93ر9 بالمئة من أصوات الناخبين بعد فرز أكثر من نصف الأوراق الانتخابية وذلك في وقت أعلن فيه عمدة مدينة أنين بومونيه ونائب رئيس الحزب ستيف بريوا أن زعيمة معسكر اليمين الأقصى حصلت وللمرة الأولى في مسيرتها السياسية على مقعد في الجمعية الوطنية التي تمثل الغرفة السفلى من البرلمان الفرنسي.

ومن الجدير بالذكر أن الانتخابات التشريعية هذه جرت وسط أقل نسبة مشاركة من الناخبين في تاريخ البلاد حيث بلغ الإقبال العام عليها خلال الجولة الثانية 42 بالمئة فقط.

وتقول استطلاعات الرأي المختلفة في فرنسا أن حزب الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون سيتمكن من احتلال 355 من أصل 577 مقعدا على الأقل في الجمعية الوطنية نتيجة هذه الانتخابات.

وكان الناخبون الفرنسيون توجهوا صباح اليوم الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية وسط إجراءات أمنية مشددة.

تحرير من طرف حفيظ
في 18/06/2017 على الساعة 20:58