البحرين توقف جميع رحلاتها البحرية والجوية لقطر

MAP

في 05/06/2017 على الساعة 19:30

أعلنت مملكة البحرين عن وقف جميع رحلاتها البحرية والجوية إلى قطر، في أعقاب إعلانها، صباح اليوم الاثنين، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وسحب البعثة الدبلوماسية البحرينية من قطر، وإمهال جميع أفراد البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وأعلنت إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، في بيان، عن "عدم السماح لأي رحلات بحرية مباشرة من وإلى قطر".

وفي بيان مماثل، أعلنت إدارة شؤون الطيران المدني بالوزارة، عن "إيقاف جميع الرحلات من وإلى دولة قطر."

وقالت شركة (طيران الخليج)، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، إنها توقف رحلاتها بين البحرين ومطار حمد الدولي بالدوحة "اعتبارا من منتصف الليل (23:59)، 5 يونيو 2017 وحتى إشعار آخر".

وأوضحت الشركة، في بيان، أن آخر رحلة من البحرين إلى الدوحة ستقلع في الساعة 20:55 اليوم، فيما ستقلع آخر رحلة من الدوحة إلى البحرين في الساعة 22:40 اليوم، علما أن جميع أوقات الرحلات بالتوقيت المحلي.

وعزت مملكة البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وغلق الأجواء أمام حركة الطيران، وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر، إلى "إصرار دولة قطر على المضي في زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين والتدخل في شؤونها، والاستمرار في التصعيد والتحريض الإعلامي، ودعم الأنشطة الإرهابية المسلحة وتمويل الجماعات المرتبطة بإيران للقيام بالتخريب ونشر الفوضى في البحرين (..)". وإضافة لمملكة البحرين، أعلنت كل من المملكة العربية السعودية، ومصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، واليمن، اليوم، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 05/06/2017 على الساعة 19:30