"فيديوهات جنسية لترامب بيد الكرملين".. حقيقة أم ابتزاز؟

DR

في 11/01/2017 على الساعة 15:32

أثار كشف وسائل إعلام أميركية لوثيقة من 35 صفحة تتضمن معلومات مفصلة اعتبرت محرجة للرئيس المنتخب دونالد ترامب - في إشارة لأفلام جنسية -، موجة ردود من الكرملين في موسكو، ومن الرئيس المنتخب ترامب، بحسب ما أورد "الهافينغتون بوست".

الكرملين نفى اليوم الأربعاء ، حيازة "معلومات محرجة" عن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وندد بالادعاءات "الكاذبة" لمسؤولي الاستخبارات الأميركية التي تهدف إلى ضرب العلاقات مع واشنطن.

وصرح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أمام صحفيين، بأن "الكرملين ليس لديه كومبرومات (معلومات محرجة) حول دونالد ترامب"، مستخدماً تعبيراً يعود إلى الحقبة السوفييتية للإشارة إلى معلومات محرجة كان يتم جمعها عن أشخاص لاستخدامها بغرض الابتزاز.

وكانت عدة وسائل إعلام أميركية تحدثت الثلاثاء عن وجود وثيقة من 35 صفحة تتضمن معلومات مفصلة اعتُبرت محرجة لترامب؛ منها شريط فيديو ذو طابع جنسي صُوّر بشكل سري خلال زيارة له إلى موسكو في 2013 من قِبل الأجهزة الروسية.

والوثيقة التي أعدها عميل سابق في جهاز الاستخبارات البريطانية تعتبره الاستخبارات الأميركية ذا مصداقية، تشير أيضا إلى تبادل مفترض لمعلومات استخباراتية طيلة سنوات عدة بين ترامب ومقربيه، والكرملين.

ولم يكشف عن مضمون هذه الصفحات من قِبل مصادر رسمية.

وقال بيسكوف: "إنها كاذبة بالكامل، إن فبركة مثل هذه الأكاذيب محاولة واضحة للإساءة إلى علاقاتنا الثنائية" قبل تنصيب دونالد ترامب، المؤيد للتقارب مع موسكو، الأسبوع المقبل.

وأضاف الناطق باسم الكرملين أن "بعض الأشخاص يؤججون هذه الهستيريا"، واصفاً القضية، كما فعل ترامب، بأنها "حملة سياسية مغرضة".

تحرير من طرف عبير
في 11/01/2017 على الساعة 15:32