شركات طيران عالمية تحظر استخدام هواتف "غالاكسي نوت 7"

DR

في 10/09/2016 على الساعة 16:13

حذرت السلطات الأمريكية المسافرين الذين يستقلون الطائرات من تشغيل أو شحن هواتفهم المحمولة من طراز " غالاكسي نوت 7»، وحذرت إدارة الطيران الفيدرالية من مغبة وضع أي هواتف محمولة مع الأمتعة التي يسلمونها إلى موظفي شركة الطيران أثناء سفرهم.

واستعادت شركة سامسونغ الأسبوع الماضي الهواتف المحمولة من طراز " غالاكسي نوت 7 " بعدما ظهرت تقارير تفيد بأن انفجار هذه الهواتف حدث قبل الشحن أو خلاله.

وقالت شركة سامسونغ إنها ستُسرِّع وتيرة إرسال قطع الغيار الخاصة بــ "غالاكسي نوت 7" بهدف تخفيف المخاوف الأمنية المرتبطة بهواتفها، مضيفة أن مشكلات البطارية أدت إلى انفجار هواتفها المحمولة واشتعال النيران فيها، لكنها أضافت أن من الصعب تحديد أي الهواتف المباعة التي تعاني هذا الخلل التقني.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة إنه "على ضوء الحوادث الأخيرة توصي الركاب بشدة بعدم شحن هواتفهم أو تشغيلها وهم على متن الطائرات، كما توصي بعدم وضعها مع الأمتعة التي تسلم إلى موظفي شركة الطيران".

وحذرت شركة "كانتاس" و"فيرجن أستراليا" الأسترالية أيضا المسافرين من مغبة شحن هواتفهم المحمولة أو استخدامها خلال الرحلات الجوية.

وقالت شركة كانتاس في أعقاب استدعاء سامسونغ هواتفها من طراز "غالاكسي نوت 7 " إنها "توصي المسافرين بعدم شحنها أو تشغليها خلال الرحلات الجوية".

وأطلقت الشركة هواتفها "غالاكسي نوت 7 " في الشهر الماضي، ولقيت ترحيبا كبيرا سواء من قبل الزبائن أو النقاد، ونشرت الشركة نحو 2.5 مليون جهاز "غالاكسي نوت 7 " في فروعها المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

تحرير من طرف عبير
في 10/09/2016 على الساعة 16:13