احذر.. "الويفي" في الأماكن العامة يسرق بياناتك!

DR

في 05/07/2016 على الساعة 09:30

وجدت دراسة أمريكية جديدة والتي قامت بها شركة "Symantec" للأمن الالكتروني، أن 87 في المائة من المستهلكين في الولايات المتحدة يستخدمون شبكات الأنترنت المتاحة بسهولة في الأماكن العامة مثل المقاهي أو المطار أو الفنادق، لكنهم لا يدركون أن معلوماتهم الشخصية تصبح وفقا للدراسة عرضة لخطر السرقة.

أجري الاستطلاع بحيث طاول ما يقارب 1025 شخصا خلال شهر ماي الماضي، وقال ديفيد لي، مدير الانتاج في شركة "Norton": «لا شيء مجاني سوى الجبنة في مصيدة الفئران طبعا كما يقول المثل!»، فأن تكون متصلا بالانترنت في كل وقت وكل مكان يهدد البيانات الخاصة بك.

ويعتقد أكثر من 60 في المائة ممن شاركوا في الدراسة أن بياناتهم الخاصة ومعلوماتهم آمنة، ووجدت الدراسة أن ما يزيد عن نصف المشاركين في الدراسة يعتقدون أنهم هم المسؤولون عن حماية بياناتهم الشخصية فيما يرى 17 في المائة أن مواقع الانترنت هي المسؤولة عن حماية بياناتهم، ويعتقد البقية أن خدمة «الويفي» هي المسؤولة عن ذلك.

ويمكن للبيانات الشخصية أن تتعرض للقرصنة إذا كان اتصال «الويفي» غير آمن، وتتمثل الأنشطة المشتركة عند استخدام «الويفي» في الأماكن العامة في الدخول إلى البريد الالكتروني الشخصي بنسبة 58 في المائة وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 56 في المائة والدخول إلى المعلومات المالية والبنكية بنسبة 22 في المائة.

ومن أجل حماية بياناتك الشخصية يقترح لي التخلي عن استخدام خدمة «الويفي» في الأماكن العامة واستبدالها بالشبكة الخاصة الافتراضية.

تحرير من طرف عبير
في 05/07/2016 على الساعة 09:30