نعمان لحلو يوقف التفاعل عبر فيسبوك ويهاجم الصحافة

DR

في 01/07/2016 على الساعة 09:30

استنكر الفنان نعمان لحلو الطريقة التي تم بها تأويل ما سبق وأن نشره على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث توجه برسالة عتاب قوي إلى الفنان محمد مفتاح بخصوص دوره في المسلسل المصري «مأمون وشركاءه»..

وكتب الفنان نعمان: "حسبي الله ونعم الوكيل في سماسرة الصحافة، الذين يشعلون النار ويستلذون الفرقة والفتنة بين الناس والاصدقاء. كأي مشاهد عادي، اتابع مسلسل عادل إمام، واستمتعت بحبكته الدرامية، ولم يرق لي إسناد دور إسرائيل لممثل مغربي كبير أعزه وهو الفنان محمد مفتاح. فنشرت على صفحتي الشخصية رأيي".

وأضاف موضحا: "واستنكرت إعطاء أدوار عاهرات وخلافه لمغربيات، كما استنكرت اسناد دور دولة اسرائيل لفنان لمغربي واستدركت بقوة الاداء عند محمد مفتاح وعادل إمام، وأضفت أننا كمغاربة نعيش في تسامح مع كل الاديان، ولكن الصورة التي أراد المخرج المصري أن يرسخها عن المغاربة في المشرق لا تروق لي."

وأشار "وما هي سوى لحظات حتى بدأ النشر الخبيث، بعض المواقع بدأت بنشر عناوين الفتنة من قبل "نعمان يشن هجوما على مفتاح " و"نعمان يشبه مفتاح بالعاهرات".

وأشار الفنان نعمان "فما كان من مفتاح الذي كلمته بعدما كتبت رأيي على صفحتي الشخصية، وقال لي بالحرف "اكتب ما شئت فهذا حقك" ما كان منه، سوى أن انقلب علي بهجوم احزنني. وبقي الرابح الوحيد هو تلك المواقع التي وقفت تستمتع. أقول حسبي الله ونعم الوكيل فيكم. كما أقول أن صفحتي الشخصية، سأوقف التفاعل فيها لأنني لا أود أن أخسر فنانين أعزهم".

هذا وقد كتب الفنان نعمان لحلو في وقت سابق على صفحته في الفايس بوك: "نحن المغاربة متسامحين ومتعايشين مع جميع الأديان ونظرتنا للمسيحي واليهودي لا تقل احتراما على نظرتنا للمسلم، وإن كنّا ضد الصهيونية، الأمر في مصر يختلف، فالمصري المواطن العادي يكره كل من ينتمي للديانة اليهودية، وهذا ما جعل يهود مصر فكروا أن يغادروا ولا يعودون أبدا."

وأضاف: "انطلاقا من هذه المقاربة، اختيار الفنان المغربي محمد مفتاح كي يلعب دور يهودي إسرائيلي مع عادل إمام في مسلسل "مأمون وشركاءه"، هو لعب في الماء العكر بالضبط كما هو الحال في إسناد أدوار عاهرات لمغربيات في الدراما المصرية. ألم يكن من الممكن الاستعانة بيهودي مصري، عراقي، تونسي أو يمني."

واعتبر نعمان لحلو أن المشاركة في هذه الأعمال الفنية هو "ضرب من تحت الحزام من دراما مصر للمغرب، وهذا أيضا تقصير وعدم قراءة صحيحة بالنسبة لفنان مغربي يقبل المشاركة".

تحرير من طرف عبير
في 01/07/2016 على الساعة 09:30