"هاكرز" يقرصنون موقع الخيانة العالمي "آشلي ماديسون"

DR

في 19/08/2015 على الساعة 12:00

أقدم فريق قراصنة على نشر معطيات ومعلومات يحتويها موقع الخيانات الزوجية الشهير "Ashley Madison"، والذي تعرض للاختراق في منتصف يوليوز الماضي.

وذكر موقع الجريدة الفرنسية "لوموند"، أن فريق "هاكرز" نشر على الأنترنيت بيانات الموقع، الذي يحتوي على حوالي 9.7 "جيغا أوكتي" من المعطيات تعود لأزيد من 32 مليون مشترك في الموقع العالمي "أشلي ماديسون".

وكان المخترقون قد هددوا شركة "ALM" الكندية صاحبة الموقع، بنشر معطيات مستخدميها وزوارها إذا لم يتم إغلاق موقع التعارف والخيانة "أشلي ماديسون"، معتبرين أن مسيري الشركة كذبوا على مستخدمي الموقع وخدعوهم، عندما أكدوا لهم أن معطياتهم يتم حذفها من الموقع تلقائيا، في حين يتم حفظها.

وقال فريق القراصنة الذي يحمل إسم "The Impact Team" إن الشركة مالكة الموقع كذبت على عملائها، عن طريق خدمة محو البيانات من قاعدة الشركة مقابل 19 دولارا، ليحقق الموقع عائدات بلغت 1.7 مليون دولار في عام 2014.

ووجدت الشرك أمام فضيحة على الأنترنيت بعدما تم الإفراج على سجلات العملاء على مواقع الانترنت، بما فيها المحادثات التي تمت بين العملاء، وبيانات بطاقات الائتمان الخاصة بهم، وأسمائهم وعناوينهم الحقيقية، علاوة على وثائق الموظفين وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

واعتبرت الشركة الكندية في بلاغ لها، أن جرى "اعتداء سافر" على أعضاء الموقع وعلى نشاطه "القانوني"، في الوقت الذي بدأ فيه رواد اكتشاف مجموع البيانات التي نشرت على مواقع التخزين، حيث تحتوي بعضها عنواين الكترونية مهنية يعود بعضها لأعضاء في الجيش الأمريكي والبيت الأبيض.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 19/08/2015 على الساعة 12:00