اهتمام إعلامي إسباني كبير بلقاء السوبر الإفريقي بين الوداد ونهضة بركان

الوداد الرياضي البيضاوي ونهضة بركان

الوداد الرياضي البيضاوي ونهضة بركان . DR

في 07/09/2022 على الساعة 21:00

نشرت أكثر من عشرين صحيفة إسبانية مقالات، خلال الأيام الماضية، عن لقاء السوبر الإفريقي، الذي سيجري على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، بين فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان.

وقالت صحيفة "كي" الإسبانية إن" كون هذه البطولة ستجري بين فريقين مغربيين وفوق أرض مغربية هو إشارة إلى التقدم الذي حققه قطاع كرة القدم بالمغرب داخل القارة الإفريقية"، مبرزة أن "المغرب بات اليوم يوجد على رأس البلدان في القارة السمراء التي تطورت بها هذه اللعبة الشعبية".

من جانبها، أشارت صحيفة "لافنغورديا"، الصادرة ببرشلونة، إلى "أن قطاع كرة القدم تطور بشكل ملفت بالمغرب خلال السنوات الأخيرة، بحيث أن هذا البلد الإفريقي بات يتوفر على بنيات رياضية قلما نجد نظيرا لها داخل القارة".

فيما أوضحت صحيفة "دياريو دي سيفيا"، الصادرة بمدينة اشبيلية، جنوب إسبانيا، إلى أن هذه التظاهرة ستجعل أحد الأندية المغربية بطلا لإفريقيا بغض النظر عن الفائز أو المنهزم في هذه المقابلة بحكم أن المغرب يواجه نفسه للظفر باللقب.

هذا، وقد نشرت صحف مثل "إيل ناسيونال" الكتالانية مقالا عن الموضوع، وكذلك صحيفة "دياريو دي بورغوس" و"فلنسية بلاصا"، في الوقت الذي خصصت فيه صحيفة "المونكلوا" واسعة الانتشار مقالا للحديث عن المقابلة وتطرقت إلى مسار فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، الذي ذكرت بأن القطاع عرف خلال عهده تطورا كبيرا أهّل المغرب ليكون عضوا في المكتب التنفيذي للكاف واللجنة التنفيذية للفيفا.

تحرير من طرف جواد
في 07/09/2022 على الساعة 21:00