أزمة قلبية تنهي مسار إعلامي مصري بارز

DR

في 26/01/2022 على الساعة 19:30

توفي الصحفي المصري ياسر رزق، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 57 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة، حيث عانى خلال السنوات الماضية من مشكلات في القلب.

وبرز اسم رزق خلال السنوات الماضية بعد أن تولى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئاسة التحرير لصحيفة الأخبار، التي تعد مع صحيفتي الأهرام والجمهورية أبرز الصحف الحكومية في مصر.

وكان الصحفي المصري رزق معروفاً بدفاعه عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعن الجيش المصري، كما أجرى حواراً مع السيسي والذي أصبح حديث مختلف وسائل الإعلام المحلية.

كما برز اسم الصحفي ياسر رزق في تسريبات صوتية تعود إلى عام 2013 يطلب فيها السيسي من رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم السابق، تبني موقف يدعم تحصينه إذا ترشح للرئاسة ولم ينجح.

رزق، من مواليد عام 1965، بدأ حياته المهنية في مؤسسة أخبار اليوم (مملوكة للدولة)، وكان محرراً عسكرياً ثم مندوباً للصحفية في رئاسة الجمهورية حتى عام 2005.

تولى رئاسة تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، قبل أن يعود لمؤسسة "أخبار اليوم" رئيساً لمجلس الإدارة والتحرير، ثم انتقل إلى الصحافة الخاصة بعدما اختاره مجلس أمناء مؤسسة "المصري اليوم"، عام 2012، رئيساً لتحرير صحيفتها اليومية.

كما اشتهر رزق بنشر "الانفرادات العسكرية" في فترة الزخم والتوترات التي صاحبت ثورة يناير 2011.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 26/01/2022 على الساعة 19:30