الـSNRT تحصد جائزة أحسن تقرير إخباري للتبادل المتوسطي

DR

في 23/06/2021 على الساعة 18:00

حصدت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة جائزة أحسن تقرير إخباري للتبادل المتوسطي في إطار الدورة 5 من المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط، التي خصصت هذا العام لتيمة "الإعلام والعلوم: أهمية المعلومات الدقيقة في مواجهة الأخبار الزائفة" وموضوع "كوفيد-19: محاربة الأخبار الزائفة".

وأفاد بلاغ للشركة، توصل Le360 بنسخة منه، أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة رشحت لهذه الجائزة، التي تتنافس حولها الهيآت الأعضاء في التبادل المتوسطي، تقريرا لمديرية الأخبار حول "محاربة الأخبار الزائفة في زمن الوباء (كوفيد-19)"، من إنجاز الصحفية مريم بنزكري والمصور حمزة السايح والموضب يوسف المزياني.

وتطرق التقرير إلى ظاهرة تزايد الأخبار الزائفة في زمن الجائحة، وخطرها على نفسية الإنسان واستقرار المجتمع، من خلال تسليط الضوء على مبادرة إعلامية وجمعوية جادة لمحاربة الأخبار الزائفة وهي منصة "تحقق"، كما تطرق إلى عقوبة نشر الأخبار الزائفة، حسب المصدر نفسه.

وفاز هذا العمل المغربي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالجائزة، يورد المصدر ذاته، بعد استيفائه معايير الانتقاء، وأبرزها الأهمية التحريرية للموضوع ومعالجته الصحفية، والجودة التقنية، سيما التقاط الصورة والتوضيب وجودة الصوت والمدة الزمنية، علاوة على احترام الشروط التقنية لتبادل المواد الإعلامية، ثم الفائدة العامة للموضوع جهويا ومتوسطيا وقابليته للاستعمال والبث من طرف باقي الدول الأعضاء.

وأضاف البلاغ أن المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط (كوبيام)، هنأ باسمه وباسم اتحاد إذاعات الدول العربية، والاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزة، يؤكد البلاغ، الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بهذا التفوق، الذي توجها بهذه الجائزة، التي دعمتها خلال هذه السنة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

جدير بالذكر أن المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط من المنظمات الدولية التي تعد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عضوا فعالا فيها، وتشكل مجالا من مجالات التعاون الدولي والمتعدد الأطراف التي تساهم فيها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في ميادين الإنتاج المشترك والتكوين الدولي وتبادل البرامج والمواضيع الإخبارية والتسجيلات الموسيقية. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 23/06/2021 على الساعة 18:00