سلسة "ألف ليلة وليلة" المغربية على قناة "ميدي 1 تي في"

مسلسل ألف ليلة وليلة على ميدي 1 تي في

مسلسل ألف ليلة وليلة على ميدي 1 تي في . DR

في 11/06/2014 على الساعة 16:50

ستعرض قناة "ميدي 1 تي في" خلال شهر رمضان المقبل ضمن شبكة برامجها السلسلة التراثية الجديدة "ألف ليلة وليلة"، وهي سلسلة تمزج بين القصة والخيال ومقتبسة من الحكايات الشهيرة التي تحمل العنوان نفسه.

ويتمحور المسلسل حول قصة "ألف ليلة وليلة" وحول الشخصيتين الرئيستين "شهرزاد وشهريار"، كما سيسلط السيناريو الضوء على التصميم المغربي الأصيل الذي يظهر من خلال كل ما هو بصري وفني في تراثنا الثقافي المغربي، كما أنه سيوظف في الوقت نفسه معدات حديثة للإنتاج، غايتها هو إعادة السحر البصري لعالم القصص الخيالية ونقل المشاهدين من خلالها نحو رحلة سحرية عبر الزمان و المكان.

المسلسل صورته القناة بنواحي أكادير، ويجسد أدوار البطولة به كل من يونس بواب ونادية كوندا وأيوب اليوسفي وجاد شقيف وفاطمة الزهراء الجوهري وعبد الله بنسعيد وأمينة العلام، إضافة إلى النجم محمد الخياري.

ويعتمد طاقم المسلسل على الأزياء المغربية الأصيلة، خاصة القفطان المغربي الذي يعد علامة مميزة للتراث المغربي، كما تم توظيف وسائل حديثة وموارد بشرية مهمة في ما يخص مشاهد المسلسل، إضافة إلى اعتماد تقنيات متطورة من بينها تفعيل طائرات بدون طيار والتقنية ثلاثية الأبعاد وابتكار مؤثرات بصرية رقمية، كما سيتم التحكم في الحركة داخل مشاهد المسلسل من خلال التصوير ثلاثي الأبعاد، لخلق خدع بصرية يتم فيها محاكاة شخصيات خيالية تضمن من خلالها واقعية ومصداقية الأحداث.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 11/06/2014 على الساعة 16:50