فاس. انطلاق حملة تحسيسية جهوية لتحميل تطبيق "وقايتنا"

DR

في 28/07/2020 على الساعة 17:00

انطلقت يوم الاثنين 27 يوليوز، بجهة فاس مكناس، الحملة الجهوية التحسيسية لتعزيز النظام الحالي لتتبع المخالطين بواسطة التطبيق الهاتفي "وقايتنا"، الخاص بالإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس "كورونا" المستجد، وذلك تحت شعار "بوقياتنا نبقاو على بال".

وتروم هذه الحملة، وفق بلاغ مشترك صادر عن المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، والمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، والمديرية الجهوية للاتصال، توصل Le360 بنسخة منه، (تروم) إلى تشجيع المواطنين على تبني الإجراءات الوقائية، من قبيل ارتداء الكمامة، واستعمال المحلول الكحولي، واحترام التباعد الجسدي، وغسل الأيدي بالماء والصابون.

وسترتكز محاور هذه الحملة التحسيسية الجهوية، حسب الجهات المنظمة، على ثلاثة محاور؛ تتوزع ما بين تنظيم ندوات تحسيسية، وتوزيع المطويات التوعوية، بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين بهدف التحسيس بأهمية تحميل تطبيق "وقايتنا" على هواتفهم الذكية.

هذا، وذكرت الجهة المنظمة للحملة التحسيسية المواطنات والمواطنين بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية المعتمدة من طرف وزارة الصحة لتجنب الإصابة بالفيروس من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون أو بواسطة محلول كحولي، واحترام التباعد الجسدي، وتحميل تطبيق "وقايتنا".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 28/07/2020 على الساعة 17:00