"سلمات أبو البنات" يتخلى عن نجومه

DR

في 13/07/2020 على الساعة 19:30

تخلى صناع المسلسل المغربي "سلمات أبو البنات"، والذي بث رمضان الماضي على شاشة قناة "إم بي سي5"، عن بعض نجومه، خلال تصوير الجزء الثاني منه.

وأوضحت جريدة الصباح في عددها ليوم غد الثلاثاء 14 يوليوز، أن هشام الوالي، أحد المشاركين في الجزء الأول من المسلسل، فال إنه لن يكون من بين فريق العمل خلال الموسم الجديد.

وأوضح الوالي، في حديثه لـ"الصباح"، إن دوره انتهى مع انتهاء الجزء الأول، الذي عرف نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أن متابعي المسلسل، سيكونون على موعد مع أحداث جديدة، لن يكون، شخصيا، جزء منها.

وذكرت اليومية أن الشيء ذاته بالنسبة إلى بشرى أهريش، التي يتوقع ألا تكون - ضمن نجوم الموسم الثاني من المسلسل، سيما أن دورها انتهي في الوقت الذي تم القبض فية على الشخصية التي جسدتها في الجزء الأول.

وفي سياق متصل قالت اليومية، إنه ينتظر أن يحتفظ بعض نجوم العمل بأدوارهم الرئيسية، ومن بينهم الفنان محمد خيي، والسعدية لديب وجيهان کيداري، وفاطمة الزهراء بلدي، وسلمى صلاح الدين، فيما ستطل على مشاهدي العمل، أسماء أخرى جديدة.

وحسب ما أكدته مصادر "صباح ، فإن المخرج هشام الجباري سيشرع في تصوير أحداث الجزء اثاني من "سلمات أبو البنات"، مباشرة بعد تصوير مسلسل الماضي لايموت 2" لصالح القناة الأولى"، بعدما اضطر فريق العمل إلى تأجيل ذلك، بسبب الإجراءات التي اتخذتها السلطات في إطار التصدي لفيروس كورونا المستجد، ومنع التجمعات التصوير.

وفي سياق متصل، نل المسلسل، لقب أحسن عمل جمايري، في استفتاء لاختيار أنجح الأعمال الرمضانية في الوطن العربي، نظمته مجلة "سيدتي ، فيما نال محمد خيي لقب أفضل ممثل جماهيري، عن دوره في المسلسل ذاته.

ودارت أحداث الجزء الأول من المسلسل "المختار سلمات" الذي عمل طيلة حياته مراقبا بالسكك الحديدية ثم أحيل على التقاعد، وخلال سنوات عمله كان بعيدا عن متابعة أحوال أسرته رغم نه أب لثلاث بنات، وبعد تفرغه يحاول أن يقترب من حياتهن ولکته يكتشف أن غيابه لسنوات طويلة غير الكثير من الأفكار والعادات، خصوصا عندما يبدأ الاستعداد لزفاف بناته، وتتوالى بذلك الأحداث.

في 13/07/2020 على الساعة 19:30