بعد كورونا.. إعطاء الضوء أخضر لاستئناف تصوير "باتمان"

DR

في 01/06/2020 على الساعة 18:30

مُنح منتجو أفلام هوليوود الشهيرة، مثل فيلم The Batman وفيلم Fantastic Beasts القادم، الضوء الأخضر لاستئناف التصوير بعد توقيع الحكومة البريطانية والهيئات الصحية على قواعد سلامة جديدة متعلقة بفيروس كورونا.

وتمهد هذه الموافقة على الإرشادات الجديدة الطريق أمام صناعة السينما والتلفزيون في المملكة المتحدة، التي تضم مسلسلات تكلف حوالي مليون دولار للحلقة الواحدة، للعودة إلى التصوير مرة أخرى، وربما يكون ذلك في شهر يوليوز، حسب صحيفة The Guardian البريطانية.

سيلقى استئناف التصوير، الذي توقف لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ترحيباً حاراً من المحطات وخدمات البث وأصحاب دور السينما الذين قد يواجهون في المستقبل جفافاً في المحتوى.

سيرحب أيضاً بهذه الأخبار عشرات الآلاف من العاملين المستقلين في مجال الأفلام والتلفزيون، من المخرجين والمصورين إلى مصممي الديكور وخبراء الماكياج، الذين كانوا غير مؤهلين للحصول على الدعم المالي الحكومي ويكافحون لتلبية احتياجاتهم.

تتضمن الإرشادات، التي وضعتها لجنة الأفلام البريطانية ومعهد الأفلام البريطاني، قواعد تخص التباعد الجسدي، والتدريب على السلامة وقياس درجة الحرارة.

الوثيقة وقعت عليها وزارة الثقافة والإعلام والرياضة (DCMS) وهيئة الصحة العامة في إنجلترا والسلطة التنفيذية للصحة والسلامة، إلا أن طريقة وموعد استئناف التصوير سيظلان متروكين لكل إنتاج على حدة.

من المعلوم أن شركة وارنر بروس، التي تصور فيلم The Batman- بطولة روبرت باتينسون في دور الرجل الوطواط- والجزء الثالث من سلسلة Fantastic Beasts في المملكة المتحدة، حريصة على استئناف التصوير في أقرب وقت آمن. ومن الإنتاجات المهمة الأخرى في المملكة المتحدة النسخة البشرية من فيلم Little Mermaid، الذي أوقفت ديزني تصويره في أستوديوهات Pinewood ومسلسل نيتفلكس ذو الميزانية الضخمة The Witcher.

مصدر في صناعة السينما قال: "هذا الضوء الأخضر يشير إلى أن المملكة المتحدة أصبحت مفتوحة أمام العمل مرة أخرى وتصوير الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المتميزة. ولا بد من استئناف تصوير الكثير من الأفلام والمسلسلات مجدداً خلال الشهرين المقبلين وإلا فلن ينتهي تصويرها هذا العام لأنها تعتمد على الطقس والظروف الصيفية".

يشار إلى أن إنتاج الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المهمة توقف منذ منتصف شهر مارس، بعدما بادر كل من مسلسلي Line of Duty وPeaky Blinders، وهما من أكثر المسلسلات شعبية في التلفزيون البريطاني، بتعليق التصوير.

في 01/06/2020 على الساعة 18:30