جدل حول وصلة إشهارية تدعو إلى السفر خلال الحجر الصحي

DR

في 21/05/2020 على الساعة 20:46

أثار عرض وصلة إشهارية تلفزية تدعو الناس إلى حجز تذاكر السفر عبر منصة إلكترونية، منذ مطلع شهر رمضان الجاري، استغراب العديد من المغاربة حول دواعي إذاعة هاته الوصلة في خضم استمرار الحجر الصحي إلى غاية العاشر من شهر يونيو.

وخلق هذا الإعلان الذي يحمل عنوان " قطع الكار من الدار"، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر رواد هذه المواقع عن عدم استساغهم لجدوى عرض هذا الإشهار في هذا التوقيت، الذي يعتبر السفر فيه ممنوعا بسبب حالة الطوارئ.

وكشفت ندى مدران، مسوؤلة التسويق بمنصة markoub.ma أن الوصلة الإعلانية " قطع الكار من الدار"، التي تعرض حاليا على القناة الثانية "دوزيم"، خلقت نوعا من اللبس لدى المشاهدين، واعتقد البعض أن إمكانية السفر عبر الحافلة أصبحت ممكنة.

© Copyright : DR

وأكدت ندى أنهم أصبحوا يتوصلون يوميا بعدد هائل من الاتصالات والرسائل من أشخاص يودون حجز تذكرة للسفر عبر الحافلة، ولكنهم يحاولون توضيح اللبس الواقع لكل زبنائهم، وطمأنتهم حتى يعرفوا أن هذه المنصة ستسمح لهم لاحقا بحجز تذكرة عن بعد وبشكل آمن.

وعن سبب اختيار هذه الظرفية والتوقيت من أجل عرض هذا الإعلان عبر "دوزيم"، تقول ندى: "من بين الأهداف التي سطرناها وراء عرض هذا الإعلان هو تعريف المشاهدين بخدماتنا، والتي تسمح لهم بالحصول على تذكرة الحافلة من الدار دون الحاجة إلى التنقل إلى المحطة".

واعتبرت ندى أنهم لا يفكرون حاليا في تغيير طريقة عرض الإشهار، من أجل توضيح أن الخدمة غير متوفرة حاليا، مؤكدة أن الموقع يقوم بهذه المهمة، إذ يوضح جيدا لمتصفحيه أن خدمة markoub.ma غير متوفرة في الوقت الراهن بسبب حالة الطوارئ.

وكشفت المتحدثة نفسها أن هذه المنصة قامت بحملات توعوية عبر جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتساهم في تحسيس الناس بمخاطر فيروس كورونا، وتعريفهم بالطرق الصحيحة للوقاية منه.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 21/05/2020 على الساعة 20:46