بعد "نيتفليكس".. "يوتيوب" سيقلص جودة الفيديوهات على منصته إلى 480

DR

في 25/03/2020 على الساعة 20:00

أعلنت منصة يوتيوب، أمس الثلاثاء، عن تغيير جودة تحميل مقاطع الفيديو التلقائية لجميع المستخدمين حول العالم، وعدم اعتماد الدقة العالية النموذجية التي عادة ما تظهر للمستخدمين، في خطوة لتخفيف العبء على البنية التحتية للإنترنت.

وقال يوتيوب في بيان له : "خلال الأيام القادمة سيرى المشاهدون مقاطع الفيديو بالدقة القياسية 480، وسيظل المستخدمون قادرون على المشاهدة بدقة أعلى إن أرادوا، ولكن الدقة الافتراضية ستكون القياسية"، وبحسب التقرير، فسيستمر يوتيوب فى تطبيق هذا التقييد للدقة الافتراضية لمدة 30 يوما على الأقل، مع احتمال تمديدها لوقت آخر حسب حجم الاستهلاك واستنزاف مواردها.

وارتفع استخدام خدمات التدفق في الأسابيع الأخيرة، حيث يبقى مئات الملايين من الناس في منازلهم لاحتواء انتشار الفيروس. وعلى الرغم من ارتفاع المشاهدة على يوتيوب في المساء عندما يكون الأشخاص خارج العمل، فإن الاستهلاك أصبح الآن أكثر ثباتا على مدار اليوم، حسبما ذكرته الشركة.

يذكر أن خدمات نتفلكس ويوتيوب وآبل وأمازون وفايسبوك قد أعلنت، خلال الأسبوع الماضي، عن تخفيض جودة الفيديو في المحتوى المرئي لتقييد استهلاك البيانات نتيجة تطبيق الحجر المنزلي في عدة دول وزيادة معدلات مشاهدة الفيديو.

تحرير من طرف جواد
في 25/03/2020 على الساعة 20:00