الإذاعة الأمازيغية تستعرض برامجها الثقافية بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

DR

في 11/02/2020 على الساعة 10:00

نظمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أمس الإثنين، ندوة حول "البرامج الثقافية بالإذاعة الأمازيغية"، وذلك في رواقها المؤسساتي المقام بالمعرض الدولي للنشر والكتاب تحت شعار "الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة رافعة للثقافة المغربية".

وسلط المتدخلون خلال هذه الندوة الأضواء على الأدوار الطلائعية لهذه الإذاعة، التي تبث برامجها منذ 80 سنة، في خدمة الثقافة والكتاب من خلال توسيع مساحة بثها للمعرفة والثقافة والفنون بمختلف أجناسها، بتواز مع كثافة الإنتاج الثقافي الأمازيغي بفضل مسلسل الارتقاء المؤسساتي بها منذ الخطاب الملكي بأجدير في 2001.

وشاركت في هذه الندوة فعاليات ثقافية وإعلامية أمازيغية، على غرار أحمد عصيد، الباحث في الثقافة الأمازيغية، الذي أبرز في مداخلته أن البرامج الثقافية للإذاعة الأمازيغية، تتميز على الخصوص بدورها التاريخي والطلائعي في النهوض بالأمازيغية.

كما تم خلال هذه الندوة تكريم حسن الأشهب، الرئيس السابق لقسم الإنتاج والبرمجة والبث بالإذاعة الأمازيغية، الذي أحيل على التقاعد المهني، وذلك بحضور ثلة من زملائه الإعلاميين.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أعدت برنامجا غنيا من الأنشطة لفعاليات رواقها المؤسساتي، من أبرز فقراته موائد مستديرة للنقاش المفتوح حول أدوار الخدمة الإعلامية العمومية في تثمين الثقافة والكتاب، وتحديات ورهانات هذه الأدوار، وكذلك استطلاع وتلقي ملاحظات المشاهدين من زوار المعرض عبر منصة وسيط الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 11/02/2020 على الساعة 10:00