رصاصة الاحتلال الإسرائيلي ترفض الخروج من جسد معاذ عمارنة

DR

في 19/11/2019 على الساعة 18:30

خضع المصور الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة، اليوم الثلاثاء، لعملية جراحية بأحد مستشفيات القدس، جرى خلالها استئصال عينه اليسرى، بعد إصابته برصاص الإحتلال الإسرائيلي أثناء مزاولته لمهنته.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام دولية، فقد استؤصلت عين معاذ المصابة، فيما فضل الأطباء إبقاء الرصاصة بمكانها نظرا لخطورة مكانها.

وحسب نفس المصادر، فلم يتمكن الأطباء من إخراج الرصاصة، لأنها جد القريبة من دماغه، ومن المحتمل أن تبقى حياته معرضة للخطر في حالة ما لم تتم إزالتها.

وكان معاذ عمارنة، مراسل "وكالة سند"، البالغ من العمر 35 سنة، قد أصيب في عينه برصاصة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة الماضي، خلال تغطيته لأحداث مناهضة الاستيطان بقرية صوريف، بشمال الخليل.

وأصبحت قضية فقدان الصحفي الفلسطيني لعينه برصاصة إسرائيلية حديث الصحافة العربية والعالمية، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق مغردون حملة لمساندة الشاب في محنته.

وشارك في الحملة فنانون ومشاهير وصحفيون مختلفو الجنسيات، حيث بادروا بنشر صورهم وهم يغطون أعينهم اليسرى بأيديهم أو بلاصق طبي أبيض تحت هاشتاغ "عين معاذ"، تعبيرا منهم عن تضامنهم مع الشاب الفلسطيني.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 19/11/2019 على الساعة 18:30