شركة SNRT تستعرض إنجازاتها لصالح مستخدميها

DR

في 01/10/2019 على الساعة 15:22

حققت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عدة مكاسب وإنجازات لفائدة العاملين فيها خلال هذه السنة الجارية، وذلك في إطار اهتمام الشركة بالبُعْد الاجتماعي لمواردها البشرية.

ووفق بلاغ للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فإن هاته الإنجازات همت بالدرجة الأولى، ملفات إلغاء السلالم الأدنى من السلم الخامس، والرفع من حصة الترقية من السلم 11 إلى خارج السلم، وتصحيح الخدمات السابقة لدى الصندوق المغربي للتقاعد، وترقية العاملين المتعاقدين، وتعزيز خدمات طب الشغل للعاملين بالأقاليم الجنوبية للمملكة، علاوة على التجاوب مع أبرز مطالب فئة المهندسين، والأعوان العموميين، والأعوان الخاضعين لعقود القانون العام.

وحسب البلاغ ذاته فإن حصيلة هذه السنة تميزت كذلك بإعادة تصنيف درجات العاملين المنقولين، بنقل مختلف درجات العاملين المنقولين إلى السلالم المناسبة، والقيام بالإدماج المباشر للأعوان العموميون في السلالم المطابقة الخاصة بالمنقولين، ما سيتيح لهم الترقي إلى السلالم العليا، بينما تم إحداث مقتضى استثنائي يمكن فئة الكتاب والمحررين من مواصلة الترقي وفق المقتضيات الحالية للنظام الخاص للعاملين بالشركة الوطنية.

أما فيما يخص حصيلة الإنجازات الاجتماعية خلال هذه السنة، فعملت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على تصحيح الخدمات السابقة للعاملين المتقاعدين والنشيطون لدى الصندوق المغربي للتقاعد من خلال معالجة جميع الملفات من طرف اللجنة المكلفة، وسيتم إغلاقها قريبا من طرف الصندوق المغربي للتقاعد، كما أن جميع ملفات الخدمة المدنية التي تم جردها إلى غاية اليوم تمت تسويتها مع الصندوق المغربي للتقاعد، بينما توجد جميع ملفات الخدمة المدنية مع التمديد، التي تم جردها، قيد التسوية من طرف مديرية الموارد البشرية.

وعلى مستوى النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، تمت معالجة جميع ملفات التصريحات والخدمات السابقة للعاملين المتقاعدين أو النشيطين لدى هذا النظام من طرف اللجنة المكلفة، وتوجد قيد التسوية لديه، أما التحويل إلى الصندوق المغربي للتقاعد فسيتم بعد أداء المساهمات، في حين تم تجهيز جميع ملفات التصريحات بالخدمات السابقة للعاملين المتقاعدين أو النشيطين في أفق تسويتها لدى النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

وأشار البلاغ إلى أن تصفية التصريحات والمساهمات مع النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد للفترة من 2006 إلى 2014 وصلت إلى مرحلة متقدمة، و بهذه العملية ستكون الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة قد صفت وضعيتها المحاسباتية مع النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد بالكامل. وقد تمت، أيضا، تسوية جميع ملفات التوظيف غير المكتملة في إطار الإذاعة والتلفزة المغربية (RTM).

في المقابل ذكرت الشركة في بلاغها أنه تم تحيين قاعدة المعطيات الخاصة بالعاملين النشطين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لدى النظام الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي وتصفية التصريحات الشهرية الإجمالية، وتوجد قيد التسوية مع التعاضديات المعنية جميع الفوارق الملحوظة بعد تبادل المعطيات ومقارنتها مع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، والهيآت التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب.

وأضاف بلاغ الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أن الهيئة الطبية لطب الشغل تعززت بإضافة طبيب خاص بالعاملين في العيون والداخلة، وسيتم تعزيزها بطبيب شغل آخر لفائدة العاملين بالدار البيضاء، كما تم تحسين عقود الخدمات والشروط والتكلفات في مجال المساعدة الطبية، في وقت تواصل فيه الحرص على اعتماد المقاربة التشاركية بمشاركة مندوبي الأجراء في لجان الترقية كملاحظين، وتخفيف الإجراءات التأديبية على غرار المقاولات العمومية وشركات الدولة.

تحرير من طرف Le360
في 01/10/2019 على الساعة 15:22