بالفيديو: اكتشف من يكون القارئ الذي حطم "الطوندونس" المغربي بعذوبة صوته

DR

في 31/08/2019 على الساعة 13:17

بعدما اعتاد المغاربة على صعود فيديوهات تافهة في الغالب على قائمة "الطوندونس" باليوتيوب، تفاجأ الجميع أمس باحتلال فيديو لقارئ يرتل سورة الكهف للمرتبة الأولى، وهو ما أذهل الجميع ودفع بالبعض للبحث عن صاحب هذا الصوت العذب الجميل. إليكم سيرة القارئ محمد صبحي.

استطاع الشاب المصري اليافع إسلام صبحي، أن يحطم كل التوقعات، ويغير المعتاد في وسائل التواصل الاجتماعي، حين اعتلى صدارة "الطوندوس" بموقع اليوتيوب الشهير، عن جدارة واستحقاق، بفضل قراءته العذبة والمميزة للقرآن الكريم.

وفاجأ الشاب ذي 21 سنة والمزداد بمحافظة المنوفية، الجميع، بفضل صوته الجميل والمريح للقلب والجوارح، حيث يملك موهبة مبهرة في التلاوة، مكنت من انتشار مقاطع ترتيله على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، بلغت أزيد من 50 مليون مشاهدة فقط على اليوتيوب، ليمنحه موقع مشاركة المقاطع المصورة الدرع الفضي والبرونزي والذهبي.

ولم يقتصر الأمر فقط على عدد مشاهدات مقاطع تلاوته، بل وصل عدد البحث عن معلومات باسم "إسلام صبحي" إلى ملايين المرات، وهو ما يؤكد انبهار المتابعين بصوت صبحي الذي ذكرت وسائل إعلام أنه بدأ مسيرته قبل سنة واحدة فقط.

ويشترك بقناة إسلام الرسمية في اليوتيوب أكثر من 725 ألف مشترك، وهو رقم حسب المتابعين مرشح للارتفاع ليصل في غضون أسابيع إلى المليون مشترك، نظرا لجاذبية ورقة صوت صبحي، والتي جذبت الأنظار والإعجابات الكثيرة، حيث أكد صبحي في لقاء صحفي أنه طالب طب ولم يدرس شريعة أو فقه إسلامي، ومع تيقنه بامتلاك موهبة صوتية وهو في العاشرة من عمره، فقد رغب في استغلالها في تلاوة القرآن الكريم، بالرغم من أنه لم يلقى تشجيعا في البداية من الناس.

وأضاف إسلام أن شهرته بدأت تدريجيا وهو يؤم الناس في تراويح رمضان، وبعد انتشار تسجيلاته بدأت تتقاطر عليه دعوات من مصر ومن خارجها، مبينا أن أول دولة زارها ودعي لإمامة الناس فيها هي السعودية، ومن بعدها لبنان.

من يكون إسلام صبحي؟

تحرير من طرف شلاي محمد
في 31/08/2019 على الساعة 13:17