بالفيديو: بعد ريهام سعيد.. إيقاف تامر أمين بسبب إهانة المرأة

DR

في 26/08/2019 على الساعة 17:00

أعلنت نقابة الإعلاميين المصريين قرارها بمنع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج «آخر النهار»، عبر شاشة «النهار» المصرية، من الظهور على الشاشة.

وكان الإعلامي تامر أمين أثار ضجة كبيرة بسبب استضافته للرياضية المصرية رانيا علواني عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، والتدخل بشكل مهين وساخر في العلاقة بينها وبين زوجها، بما يحط من كرامة المرأة، ويسيء لوضعها في المجتمع.

وجاء في بيان نقابة الإعلاميين أن قرار المنع جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية للنقابة، وأيضاً بعد الاطلاع على جداول القيد بالنقابة، وسجل التصاريح، الذي تبين من خلاله عدم قيد تامر أمين بجداول النقابة، وعدم حصوله على ترخيص مؤقت لمزاولة نشاط إعلامي، فيما طالب المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة من قِبل المجلس الأعلى للإعلام في هذا الشأن.

وفي أول تعليق له على قرار المنع، قال أمين إن نقابة الإعلاميين أبلغته بقرار وقفه عن ممارسة النشاط الإعلامي، وذلك لعدم إنهاء إجراءات قيده في جداول النقابة.

وأضاف أمين أنه سيتوجه في الساعة الواحدة ظهراً لمقر النقابة لإنهاء إجراءات القيد، وأنه من المقرر أن يستأنف عمله ببرنامجه على قناة النهار في الموعد المُحدد، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية.

في 26/08/2019 على الساعة 17:00