صحافيون يتدربون على قضايا الهجرة

DR

في 22/07/2019 على الساعة 16:42

أطلق المنتدى المغربي للصحفيين الشباب برنامج تكوين لفائدة الصحافيات والصحافيين، حول موضوع «التناول الإعلامي لقضايا الهجرة»، وذلك بشراكة مع مؤسسة هينريش بل –الرباط المغرب.

ومن المنتظر أن ينظم المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، يومي الـ3 و4 غشت المقبل، دورة تكوينية حول موضوع «التناول الإعلامي لقضايا الهجرة»، حيث سيستفيد منها حوالي 30 صحافيا من مختلف وسائل الإعلام (المكتوبة والإلكترونية والإعلامية والسمعية البصرية)، بتأطير من خبراء في قضايا الهجرة وفي الصحافة الاستقصائية.

وستمكن الدورة التكوينية من الرفع من وعي الصحفيين المهنيين الشباب بقضايا الهجرة وتحسين معالجتهم للقضايا المتعلقة بالهجرة مع احترام أخلاقيات مهنة الصحافة ومبادئ حقوق الإنسان ومحاربة الأحكام النمطية تجاه المهاجرين.

يذكر أن تنظيم هذا التدريب يندرج في إطار اتفاقية شراكة تربط المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، وهو منظمة غير حكومية تدافع عن حرية الإعلام وتساهم في تكوين الصحفيين الشباب، ومؤسسة هينريش بل-الرباط المغرب، التي تعتبر فاعلا مهما في مجالات البيئة، التنمية الديمقراطية والمستدامة، والتي تعمل أيضا على دعم الأفراد والمشاريع المتعلقة بالبيئة وحقوق الإنسان والديمقراطية.

تحرير من طرف عبير
في 22/07/2019 على الساعة 16:42