مير اللفت. تصوير فيلم فرنسي ضخم بمشاركة مغربية

DR

في 09/07/2019 على الساعة 16:27

تم اختيار منطقة ميرلفت بسيدي إفني لتصوير مشاهد من الفيلم السينمائي الفرنسي الضخم Le médecin Imaginaire ، الذي يعد أول عمل سينمائي بمواصفات عالمية يتم تصوير أغلب مشاهده بالمنطقة.

وتقدر ميزانية هذا الفيلم الفرنسي، وفق ما كشفت عنه شركة “ليون للإنتاج” المنتج منفذ، بنحو 32 مليون درهم، وسيعرض الشريط في قاعات العرض بفرنسا في النصف الأول من السنة المقبلة بعد عرضه في المهرجان الدولي للأفلام الكوميدية في ألب دويز وهو أحد كبريات المهرجانات الدولية للأفلام الكوميدية بفرنسا.

واختارت الشركة الفرنسية المنتجة لهذا الشريط “موف موفي”، منطقة ميرلفت لما تتوفر عليه من مؤهلات طبيعية ومناظر خلابة، وواجهة بحرية تتناسب مع عناصر قصة الفيلم، هذا فضلا عن الأماكن المطلوبة في السيناريو.

وستستغرق أن عمليات التصوير حوال شهرين، ويشارك فيه نخبة من الممثلين المرموقين ونجوم الكوميديا الفرنسيين والمغاربة، ويلعب الدورين الرئيسيين فيه كل من الممثل الفرنسي ألبان إفانوف في دور فنان موسيقى “دي جي” والممثل فتساح بويا حمد في دور طبيب مغربي.

كما تشارك فيه الممثلة الفرنسية المشهورة كلوتليد كورو والكوميدي بودير، إضافة الى ممثلين مغاربة وهم عبد الله شاكيري، حمزة قادري، سعدية لديب، وروان قاديري في دور طفلة صغيرة .

ويروي الفيلم في قالب كوميدي قصة فنان موسيقى “دي جي” مشهور عالميا، تجمعه صداقة مع طبيب مغربي محلي في إحدى قرى الصيادين ضواحي ميرلفت، بعد أن وجد الفنان نفسه يعالج في منزل هذا الطبيب بعد استفاقته من غيبوبة طويلة إثر سقوطه من على خشبة مهرجان كبير أمام الجمهور مصابا بجروح وكسور في أنحاء مختلفة من جسده.

ويلعب الفيلم على ثنائية “المتناقضات والتحديات” التي رسمها السيناريو، والتي تجمع بين فنان “دي جي” عالمي يجوب عواصم العالم أسبوعيا، ويعيش حياة المشاهير، مع رجل بسيط يمتهن الطب في قرية جنوب المغرب بدون شواهد معترف بها، لا يعرف في العالم الا حدود قريته الصغيرة، لتتطور فصول القصة الدرامية الى صداقة بين البطلين في مواجهة الواقع الجديد للفنان العالمي ومحاولة التأقلم و العودة الى الجذور والأصول.

تحرير من طرف حفيظ
في 09/07/2019 على الساعة 16:27