شراكة بين وزارة الثقافة والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للتعريف بالتراث الوطني

DR

في 04/06/2019 على الساعة 17:46

وعيا بأهمية التراث الثقافي في إبراز مختلف أبعاد الهوية الحضارية لبلادنا، والمساهمة في التنمية الشاملة، واستحضارا للدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في إبراز الأدوار الحيوية لهذا التراث،

وقعت كل من وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافةـ والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، اليوم الاثنين 3 يونيو 2019، على اتفاقية شراكة، مدتها 3 سنوات، تروم التعريف بغنى وتنوع الموروث الثقافي الوطني والتحسيس بأهميته وضرورة حمايته.

وحسب بلاغ مشترك بين الوزارة والشركة، فإن مقتضيات هذه الاتفاقية تنصب على التعاون بين المؤسستين من أجل إنجاز برامج إعلامية والترويج للمعالم التاريخية والمواقع الأثرية.

وأوضح البلاغ، الذي توصل Le360 بنسخة منه، فإن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تلتزم بإنجاز أفلام وثائقية وروبورتاجات وبرامج تلفزية وحوارية حول المعالم التاريخية والمواقع الأثرية الوطنية. كما تتعهد هذه المؤسسة الإعلامية العمومية بإنجاز تحريك ثلاثي الأبعاد 3D لهذه المعالم على مستوى جميع مراكز التعريف بالتراث التابعة لوزارة الثقافة.

وبالمقابل، تلتزم وزارة الاتصال (قطاع الثقافة) بتوفير المواد العلمية والمعطيات التراثية والتاريخية والوثائق اللازمة لإنجاز الإنتاجات التلفزية المطلوبة، ووضع خبرة المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث رهن إشارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وكذا تيسير عمليات التصوير بالمواقع الأثرية.

كما تنص الاتفاقية على إحداث لجنة مشتركة مكونة من ممثلين عن كل من وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تتعهد بإعداد برنامج العمل السنوي وتتبع وتقويم المشاريع والعمليات المبرمجة.

تحرير من طرف Le360
في 04/06/2019 على الساعة 17:46