الأعرج يراسل وزارة المالية لحل أزمة "الدوزيم"

محمد الأعرج

محمد الأعرج . DR

في 20/05/2019 على الساعة 23:01

أكد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج أن وزارته راسلت وزارة الاقتصاد والمالية لإعداد مشروع عقد برنامج مع القناة الثانية لمعالجة إشكالية الأزمة المالية التي تعيشها القناة المذكورة.

الأعرج الذي كان يتحدث، مساء اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، قال إن «القناة الثانية أعطت الكثير وعززت المشهد السمعي البصري المغربي من خلال موادها وتنوع برامجها»، مردفا «لابد من الوزارة أن تواكب هذه التجربة داخل المشهد السمعي البصري».

وأضاف المسؤول الوزاري، أن القناة «تعيش إشكاليات في التوزانات المالية»، مؤكدا أن وزارة الثقافة والاتصال بمعية وزارة الاقتصاد والمالية، «تعكف على إعادة النظر واتخاذ مجموعة من الإجراءات المرتبطة بالمجال المالي خصوصا فيما يتعلق بإعادة التوزان المالي للشركة».

وكشف الوزير أنه تمت «مراسلة وزارة المالية لإعداد مشروع عقد برنامج مع القناة الثانية لوضع لبنات وأسس لمعالجة إشكالية الأزمة المالية».

وكان المجلس الإداري لشركة صورياد- القناة الثانية، أقر خلال اجتماع استثنائي سابق، بـ«تأزم الوضعية المالية للقناة، وازدياد الضغط النفسي والاجتماعي على رأسمالها البشري، بسبب تأخر ضخ المساهمات المالية في رأسمال القناة».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 20/05/2019 على الساعة 23:01