بالفيديو: إغلاق قناة نسمة التونسية والحجز على معداتها

إغلاق قناة نسمة التونسية

إغلاق قناة نسمة التونسية . DR

في 26/04/2019 على الساعة 10:45

أعلنت قناة نسمة التونسية، أمس الخميس، أن بثها سيتوقف ولن يستمر، بسبب قرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، القاضي بغلق القناة وتنفيذ الحجز على معداتها.

وعقب هذا القرار قالت قناة "نسمة" في بلاغ نشرته عبر موقعها الإلكتروني: "تفاجأت قناة نسمة والعاملين فيها باقتحام فضاءاتها واستوديوهاتها على الساعة العاشرة و45 دقيقة من صباح اليوم من قبل عدد كثيف من القوة العامة وحجز تجهيزاتها وقطع بثها وتعنيف موظفيها وتقنييها وذلك دون سابق إعلام ولا استظهار بإذن قضائي".

شاهد لحظة اقتحام القناة وإغلاقها:

وكانت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "هايكا"، قد أصدرت بلاغا في يناير الماضي، تعلن فيه أن قناة "نسمة" تعد في وضعية بث خارج إطار القانون، وقد تم اتخاذ قرار بتاريخ 13 يوليو 2018 بإيقاف إجراء تسوية وضعيتها لعدم التزامها بالقيام بالإجراءات المستوجبة قانونا. علاوة على ارتكابها "خروقات جسيمة" وإصرارها على "عدم الامتثال والالتزام بالقرارات الصادرة بشأنها"، وفق البيان نفسه، دون أن توضح الهيئة نوعية هذه الإجراءات.

وخلف قرار إغلاق ووقف بث القناة ردود فعل ساخطة تجاه السلطات المعنية، حيث عبرت عدد من الأحزاب عن تعاطفها مع العاملين في القناة، كما أدانت الجمعية الوطنية للصحفيين قرار غلق القناة، واعتبرته تدخلا للحكومة في قطاع الإعلام.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 26/04/2019 على الساعة 10:45