الصحفي الذي حاور السيسي يحذف ما كتبه عن محاولة اعتقاله في مصر

DR

في 18/01/2019 على الساعة 21:52

تراجع المراسل المحنك والمذيع السابق لشبكة CBS News الأمريكية عن منشورين نشرهما على مواقع التواصل الاجتماعية أمس الخميس، كانا يشيران إلى صدور مذكرة مصرية لإلقاء القبض عليه نتيجة الحوار الذي أجراه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أخيرا، في برنامج «60 دقيقة».

حسب موقع شبكة NBC News الأمريكية حُذِفت تغريدة بيلي على موقع تويتر ومنشوره على موقع إنستغرام صباح أمس الخميس، بعدما لم تتمكَّن شبكة CBS News من التحقق من التهديد على الفور.

جاء في جزء من تغريدة بيلي: «شعرتُ بخيبة أملٍ الأسبوع الماضي حين أصدرت مصر مذكرةً لإلقاء القبض عليّ. يبدو أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تعجبه أسئلتي بشأن سجله في حقوق الإنسان خلال مقابلتنا في برنامج 60 Minutes. في رأيي، حين لا تستطيع حكومةٌ ما تحمُّل النقد الصادق، فهذه إشارة ضعف».

وصرَّح كيفن تيديسكو، المتحدث باسم شبكة CBS News، لشبكة NBC News الأمريكية قائلاً: «منشور بيلي كان مخطئاً، وقد حُذِف».

وفي المقابلة، التي بُثَّت على شبكة CBS News يوم 6 يناير الجاري، سأل بيلي الرئيس المصري ما إن كان صحيحاً أنَّ البلاد تحتجز نحو 60 ألف سجينٍ سياسي، وردَّ السيسي قائلاً: «ليس لدينا سجناء سياسيون».

وبحسب مقالٍ لاحق بخصوص المقابلة نشرته شبكة CBS News، تواصل مسؤولون مصريون مع بيلي بعد المقابلة وطلبوا منه عدم بثِّها، لكنَّ الشبكة رفضت الطلب وأُذيعَت المقابلة.

في 18/01/2019 على الساعة 21:52