طوني خليفة: كلامي سيُزعج المسيحيين لكني أعشق الإسلام

DR

في 20/12/2018 على الساعة 18:15

صرح الإعلامي اللبناني طوني خليفة خلال حواره مع الفنانة أروى في برنامج «تحت السيطرة» عبر قناة «الجديد» بأنه مؤمن بالدين المسيحي لكنه يعشق الإسلام.

وأضاف أنه عندما تعرّف على الدين الإسلامي وجد أنه دين محبة وتسامح وغيّر الصورة الخاطئة التي كانت مكونة عنه لديه.

وفيما اعتبر أن تلك الصورة والفهم الخاطئ ظلم الإسلام كثيراً، أوضح الإعلامي اللبناني أنه تعرف عليه عن قرب وبطريقة صحيحة من خلال أصدقاء وشيوخ الأزهر في مصر.

وروى عن أنه في مرة ذهب مع صديق له إلى المسجد وهناك صلى صلاته، وقال إنه شعر بأجواء روحانية عالية، «فالجميع يتعبد إلى الله لكن كل واحد بطريقته»، حسب قوله.

وأبدى خليفة رغبته في أداء مناسك العمرة «لو سمح لي»، وقال إنه فكر أن يذهب إلى الأراضي المقدسة لمشاركة عدد أكبر من الناس والصلاة هناك، لكنه علم بعدها أنه لا يستطيع السفر أو دخول الأراضي المقدسة كونه مسيحياً.

وقبل أن يختم حديثه قال، إنه يعلم أن كلامه هذا سيزعج الكثير من المسيحيين، موضحاً أنهم سيعتبرونها محاولة «تمثيلية» منه للتقرب من الإسلام.

وفي ختام حديثه عن ديانته، قال إنه أصبح لديه دين خاص به فهو يتعامل مع الله عن قرب ومؤمن به، وفي الوقت نفسه أخذ من كل دين جزء خاص ومفاهيمه.

وخلال الحلقة ذاتها، كشف الإعلامي اللبناني طوني خليفة عن مرضه، حيث كان يعاني من مشاكل صحية بسيطة في الكلي، لذا يجب عليه انتزاع حصوات منها بشكل مستمر كل فترة.

في 20/12/2018 على الساعة 18:15