أفضل الوظائف المتوقعة عام 2028.. أغربها "إصلاح الروبوت الجنسي"

DR

في 20/11/2018 على الساعة 10:30

مع تقدم الزمن وتطور التكنولوجيا يوما بعد يوم، يتغير العالم من حولنا وتتغير مجالات العمل وآفاقه بشكلٍ كبير ومثير، إذ قدم في هذا السياق مستخدمو موقع "رديت" أفكارهم المستقبلية عن أكثر الوظائف انتشارا بحلول عام 2028 أي بعد 10 سنولت من اليوم، وذلك اعتمادا على عدد من الاتّجاهات الحالية.

أبرز هذه الوظائف:

المرشد السياحي الفضائي

يأمل الملياردير إيلون موسك وزميله جيف بيزوس، في الاستفادة من السياحة الفضائية خلال العقد المقبل، وبالتالي فإنّ فكرة المرشد السياحي الفضائي لن تكون بتلك الغرابة، إذ أنّ الفضاء الخارجي يعدّ شديد التعقيد، لذلك يحتاج سياح الفضاء في المستقبل إلى شخصٍ يقدم لهم شرحاً مفصلاً للمعالم خارج كوكب الأرض، وبالنظر إلى أن السفر الفضائي مكلف للغاية، فقد يصبح المرشد السياحي وسيلة "رخيصة جداً" للوصول إلى القمر أو المريخ.

وظيفة إصلاح الروبوتات الجنسية

أصبحت الروبوتات الجنسية شائعة للغاية، مع انتشار روبوتات الجنس الافتراضي وألعاب الفيديو، وحتى مدمني الروبوتات الجنسية، ولكن ماذا يمكن أن يحدث إذا تعطل الروبوت الجنسي؟ كل ما عليك فعله هو استدعاء المهندس الخبير في إصلاحه، ومع زيادة عدد الروبوتات الجنسية، ستزداد الحاجة إلى أشخاص يتقنون الإصلاحات الفنية في المستقبل.

مشغل الذكاء الاصطناعي القانوني

في المستقبل، يمكن أن تشرف أنظمة الذكاء الاصطناعي على الحالات القانونية، حتى تحديد ما إذا كانت القضية مقبولة أم لا، وتستثمر شركات المحاماة بالفعل في تقنية الذكاء الاصطناعي القانوني، لذا ستكون وظيفة هامة في عام 2028.

مشغل الشاحنات ذاتية القيادة

لاقت السيارات والشاحنات ذاتية القيادة انتشار واسعا على طرق بريطانيا، ولكن لديها حدودها، ويعد استخدام أنظمة الكمبيوتر للتنقل بين الشاحنات في المناطق المزدحمة والمتغيرة، أمراً صعباً، لذا يمكن أن تتحدد مهمة الشاحنة ذاتية القيادة على الخطوط الرئيسية، ليكمل المشغل نهاية الرحلة، وتكون هذه الوظيفة الأكثر انتشاراً عام 2028.

في 20/11/2018 على الساعة 10:30