بالفيديو: هذه تفاصيل الأشرطة الصوتية الموثقة لـ"اغتيال" خاشقجي

DR

في 16/10/2018 على الساعة 09:30

بثت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية، خلال الساعات الماضية، تفاصيل جديدة بخصوص قضية "اغتيال" الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والتي توارى عن الأنظار منذ دخوله إلى قنصلية بلاده في اسطنبول ظهر الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري.

وأكدت القناة القطرية، نقلا عن أشرطة صوتية تتوفر عليها وسائل إعلام تركية، أن جمال خاشقجي وبعد مرور دقيقتين فقط عن دخوله لمبنى القنصلية، وتحديدا لمكتب القنصل السعودي محمد العتيبي، التحق بهم أشخاص من فريق الاغتيال، الذين باشروا عملية تعنيفه بالقوة.

وبحسب نفس المصادر، فإن خاشقجي حاول مقاومة الضرب الموجه إليه، إلا أن المشتبه فيهم الـ 15 تمكنوا من تخذيره بواسطة إبر. وما يوثق هذه الأنباء هو توفر الإعلام والسلطات التركية على أشرطة صوتية تؤكد أن الصحفي السعودي حاول بالفعل منع فريق الاغتيال السعودي من إيذائه، قبل أن يعمدوا في نهاية المطاف إلى السيطرة عليه.

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة "يني شفق" التركية كانت قد ذكرت في أحد أعدادها، الصادر أخيرا، أن جثة جمال خاشقجي تم تقطيعها إلى أشلاء بواسطة منشار عظم، ليتم نقلها بواسطة حقائب، اشتراها فريق الاغتيال من أحد الأسواق التركية، عبر طائرتان إلى بلد آخر، يحتمل أن يكون السعودية.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 16/10/2018 على الساعة 09:30