بالفيديو: شريط صوتي يرصد تفاصيل "اغتيال" خاشقجي

DR

في 13/10/2018 على الساعة 15:00

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية عن تفاصيل جديدة متعلقة بقضية "اغتيال" الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى السفارة السعودية بمدينة اسطنبول ظهر يوم الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري.

ووفقا لما ذكرته قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية، خلال إحدى النشرات الإخبارية الأخيرة، فإن المنبر الإعلامي التركي يتوفر على شريط صوتي يوثق لحظة قتل جمال خاشقجي، وذلك عقب دقائق قليلة من دخوله المبني.

وأوردت الصحيفة التركية في تقريرها أن جمال خاشقجي، وفور دخوله إلى قنصلية بلاده، توجه صوب مكتب القنصل السعودي، محمد العتيبي، حيث جلسا ليتبادلا أطراف الحديث، وبعد مدة قصيرة دخل عليهما شخصان ثم عمدا إلى ضرب الصحفي السعودي وتخذيره، ثم قاما بنقله إلى غرفة ثانية بمعية مرافقيهم الـ 13 الآخرين، الذين نقلوه بعد ذلك إلى غرفة ثالثة وهناك نفذوا عملية قتله وتقطيع جثته إلى أشلاء.

هذا وقد أكدت "يني شقف"، أيضا، أن فريق الاغتيال السعودي المكون من 15 شخصا غادروا مبنى القنصلية بعد تنفيذهم للعملية، ثم حل فريق آخر مكلف بتنظيف مسرح الجريمة، كان من بينهم العقيد صلاح الطبيقي، مدير إدارة الطب الشرعي التابع للأمن العام السعودية، الذي أشرف على عملية إخفاء جميع الأدلة المشيرة إلى حدوث جريمة قتل بالمكان.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 13/10/2018 على الساعة 15:00