فيسبوك يعترف بوجود خلل أمني يسهل اختراق الحسابات

DR

في 01/10/2018 على الساعة 08:31

اعترف "فايسبوك" بحدوث خلل أمني على مستوى الموقع، وهو الذي عرض حسابات حوالي 50 مليون حساب للخطر، وذلك قبل أن يتم إصلاحه قبل ما يقارب 24 ساعة من الآن.

ونشر رئيس الفريق الأمنى لدى "فاسبوك"، غاي روسن، تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، أخبر من خلالها مستخدمي العالم الأزرق أن الخلل لم يعد موجودا وأن إصلاحه قد تم بنجاح.

وأضاف "لأننا بدأنا للتو في إجراء تحقيقنا، لم نقرر بعد هل أن تلك الحسابات قد أُسيء استخدامها، أو هل تم الدخول على أي معلومات فيها. و لانعرف أيضا من يقف وراء هذه الهجمات ولا مكان الموقع الذي انتهت إليه".

وشدد على القول إن "خصوصية الناس والأمن بالغا الأهمية بالنسبة لنا، ونعتذر لما حدث".

وقد وقع الخلل تحديدا على مستوى وظيفة "View As" الفايسبوكية، وهي بمثابة خصوصية تسمح لرواد الموقع بمشاهدة كيف يبدو مظهر صفحتهم للآخرين، كما تبرز لهم المعلومات التي يمكن أن يشاهدها أصدقاؤهم، وأصدقاء أصدقائهم، أو الجمهور العام. وتمثل الخلل الذي ضرب هذه الوظيفة في تمكن المهاجمين من العثور على ثغرات في هذه "سمحت لهم بسرقة رموز دخول فايسبوك، التي يمكن أن يستخدمونها لاحقا للسيطرة على حسابات الآخرين" بحسب روسن.

واختتم غاي روسن موضحا أن رموز الدخول هي المفاتيح الرقمية التي "تجعل الناس يبقون داخل موقع فايسبوك، لذا لا يحتاجون إلى إعادة إدخال كلمات السر الخاصة بهم في كل مرة يستخدمون فيها التطبيق".

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 01/10/2018 على الساعة 08:31