الجزائر تطلق سراح الإعلامية جوهرة لكحل وتمنعها من السفر

DR

في 15/09/2018 على الساعة 13:08

أطلقت السلطات الجزائرية سراح الاعلامية جوهرة لكحل، التي تشتغل منذ سنوات مقدمة للأخبار بقناة ميدي ان تيفي بمدينة طنجة.

سلطات مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، التي اعتقلت الاعلامية جوهرة أول أمس الخميس بتهمة محاولة تهريب مبلغ مالي قدره 48 ألف أورو دون التصريح به لدى سلطات المطار المعنية، أطلقت سراح الصحفية أمس الجمعة بعد إخضاعها لساعات من التحقيق شاركت فيه عناصر من المخابرات العسكرية الجزائرية وفق ما وضحته مصادر خاصة لـLe360.

وفيما لم يصدر لحدود الساعة اي بلاغ من قبل ادارة قناة ميدي ان تيفي بمدينة طنجة، كشفت مصادر موثوقة ان الصحفية جوهرة لكحل عادت إلى منزل اسرتها بعدما جرى إبلاغها من قبل السلطات الجزائرية بعدم امكانية سفرها ومغادرة التراب الجزائري الى حين الانتهاء من التحقيقات والتحريات التي تجريها المصالح المعنية.

وأوضحت مصادرنا انه لا يعرف لحدود الساعة ما اذا تم منع جوهرة لكحل من السفر فقط او تم سحب جواز سفرها أيضا، مشيرا الى ان الصحفية سيكون عليها انتظار بعض الوقت لإبلاغها بقرار جديد من طرف السلطات الجزائرية.

وفي وقت حاول فيه غير ما مرة موقع le360 الاتصال هاتفيا بجوهرة لكحل دون جدوى، كشفت مصادر خاصة ان غموضا يلف القضية التي من اجلها جرى منع جوهرة لكحل من الالتحاق بأسرتها وعملها بالمغرب، مبرزا ان الصحفية المعنية لا تحتاج لطرق احتيالية لتهريب مبالغ مالية مهمة بالطريقة التي تحدثت عنها السلطات الجزائرية، مشيرا في السياق ذاته ان الامور لم تتضح بعد وما مدى صحة ما نقلته وسائل اعلام جزائرية حول تورطها في محاولة تهريب مبلغ48 الف اورو.

بقي ان نشير الى ان جوهرة لكحل، خريجة معهد الإعلام والاتصال بالجزائر، اشتغلت سابقا بالتلفزيون الجزائري ثم قناة أبوظبي، لتلتحق عام 2006 بقناة ميدي1 تيفي كصحفية مقدمة للأخبار والبرامج، كان من المقرر ان تلتحق بطنجة لاستئناف عملها بقناة ميدي ان تيفي بداية الشهر الجاري بعد قضاء إجازتها الصيفية بالجزائر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/09/2018 على الساعة 13:08