بعد 13 عاما على سرقته.. العثور على أشهر حذاء في تاريخ السينما

DR

في 05/09/2018 على الساعة 14:06

عثر على حذاء شهير بعد 13 عاماً على سرقته من متحف في مينيسوتا في وسط الولايات المتحدة الغربي، الحذاء الشهير النبيذي اللون استخدم في فيلم "وزيرد أوف اوز" انتعلته دوروثي التي أدت دورها جودي غارلاند الفيلم العائد للعام 1939، وهو على الأرجح أشهر حذاء في تاريخ السينما.

وأعلنت السلطات الأميركية أنها عثرت على الحذاء اللماع وهو من بين أربعة احذية مماثلة انتعلتها غارلاند في الفيلم الكلاسيكي بعد تحقيق أخير استمر سنة، وامتنعت عن إعطاء الكثير من التفاصيل حول مصير الحذاء مكتفية بالقول للصحافيين إنها استردته وإن ثمة "مشتبها فيهم عدة"، وسبق أن رصدت مكافأة قدرها مليون دولار لاستعادة الحذاء.

وكان الحذاء سرق تحت جنح الظلام في العام 2005 بعد كسر زجاج صندوق كان فيه في متحف جودي غارلاند في مسقط رأس الممثلة غراند رابيدز في مينيسوتا.

وحصلت الشرطة على مر السنين على معلومات كثيرة بشأن مكان وجود الحذاء وحققت بها جميعا من دون جدوى، واستعاد التحقيق زخمه قبل سنة عندما حصلت محاولة لابتزاز شركة التأمين المالكة للحذاء ما أدى في النهاية إلى العثور على الحذاء.

وقال قائد الشرطة سكوت جونسون: "إنه أكثر من مجرد حذاء. إنه رمز مستدام لقوة الإيمان"، وفي الفيلم تضرب دوروثي بكعب الحذاء على الارض ثلاث مرات لتحقيق أمنيتها بالعودة الى ديارها في كنساس.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

في 05/09/2018 على الساعة 14:06