هكذا سيجد فيسبوك الأشخاص الذين تشترك معهم بأشياء متعددة

DR

في 28/08/2018 على الساعة 22:44

يقدم فيسبوك لمستخدميه ميزات عدة، منها مثلا اقتراحات أصدقاء جدد، لكن الجديد في خصائص فيسبوك هو معرفة من درس معك بالجامعة نفسها أو يسكن بحيك ومدينتك نفسهما، حيث أشار موقع "CNET" الأمريكي في خبره إلى أن فيسبوك يختبر خاصية جديدة اسمها "أمور مشتركة".

وأوضح الخبر كيفية عمل هذه الخاصية، فمثلا عندما تقرأ من خلال محادثة عامة - كما هو الحال في صفحة علامة تجارية– سيسلط الموقع الضوء على الأشياء المشتركة بينك وبين غير الأصدقاء الذين تركوا التعليقات، وربما ترى تحت اسم شخص ما، تسمية تقول "لقد ذهبتما إلى جامعة فيرجينيا" أو إنكما من فينيكس.

ويمكن أيضا أن تظهر هذه الميزة أشخاصا تعمل معهم في الشركة نفسها، ولكن بموقع آخر، وأنت ليس صديقا لهم على فيسبوك، وقالت الشركة إن الفكرة هي إشعال الاتصالات التي قد ينتقل إليها الناس.

وأكدت الشركة أنها تختبر هذه الميزة مبدئيا في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن لم تذكر مزيدا من التفاصيل حول خططهم المستقبلية، وإذا ما كان هناك نية لنقلها لبقية انحاء العالم.

وقالت متحدثة باسم "فيسبوك" في بيان: "معرفة الأشياء المشتركة بين الناس تساعدهم على الاتصال بعضهم ببعض، لهذا بدأنا باختبار علامة "أشياء مشتركة" التي ستظهر فوق التعليقات من أشخاص ليسوا أصدقاء لك، ولكن قد يكون لديك شيء مشترك معهم".

وأوضحت الشركة بأن المعلومات التي جعل المستخدمون خصوصية ظهورها للعامة، هي فقط التي ستظهر في خانة "الأمور المشتركة".

وستتقيد الميزة أيضا بالجمهور وإعدادات الخصوصية، لذلك إذا لم تكن قادرا على رؤية مدينة شخص ما حاليا، فلن تتمكن من رؤيتها في تصنيف "الأشياء المشتركة".

في 28/08/2018 على الساعة 22:44