المعهد العالي للإعلام والاتصال يحتفي بالخريجين

DR

في 27/07/2018 على الساعة 11:00

نظم المعهد العالي للإعلام والاتصال، أمس الخميس بالرباط، حفل تسليم الشهادات لخريجي أسلاك الإجازتين الأساسية والمهنية وكذا الماستر.

وخلال هذا الحفل، الذي جرى بحضور وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، تم تسليم الشهادات لخريجي الإجازة الأساسية في علوم الإعلام والاتصال، والإجازة المهنية في الاتصال والصحافة الرقمية، وشهادتي الماستر في "اقتصاد وتدبير وسائل الإعلام"، و"التواصل العمومي والسياسي".

وفي تصريح للصحافة، أبرز الأعرج المساهمة الهامة لخريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال في الحقل الإعلامي الوطني، منوها بانخراطهم في تطوير الممارسة الإعلامية.

وقال إن المغرب، الذي يولي أهمية كبيرة لقطاع الإعلام، انخرط على الصعيدين الوطني والدولي من أجل ضخ دينامية جديدة في هذا المجال، داعيا إلى مواكبة التطورات الكبرى التي يشهدها هذا القطاع الحيوي.

من جهته، أشار مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، عبد المجيد فاضل، في تصريح مماثل، إلى أن حفل التخرج يشكل تتويجا لمسار استثنائي، مسجلا أن التكوين الذي يتيحه المعهد مكن من تعزيز معارف وكفاءات الطلبة في مجال الإعلام والاتصال.

كما سجل التطور الذي يعرفه عدد الطلبة المتخرجين من هذه المؤسسة العريقة، التي تشكل مرجعية في مجال الإعلام والاتصال، مضيفا أن المعهد العالي للإعلام والاتصال ساهم، ومنذ إحداثه، في تكوين العديد من الطلبة المغاربة والأجانب، الذين يزاولون مهنا في مختلف المنابر الإعلامية الوطنية والدولية.

وأوضح فاضل أن المعهد يعمل على ملاءمة التكوين مع التطورات التي يعرفها الحقل الإعلامي ومتطلبات سوق الشغل، مضيفا أن سوق الشغل في قطاع الإعلام تتيح فرصا كثيرة لخريجي المعهد.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 27/07/2018 على الساعة 11:00