مؤسس سناب شات يسخر من فيسبوك لهذا السبب

DR

في 30/05/2018 على الساعة 17:30

سخر إيڤان شبيجل، مؤسس ومدير شركة سناب شات، مما تعرضت له منصة فيسبوك الاجتماعية لتسريب بيانات الملايين من المستخدمين أخيرا، بعد فضيحة شركة كامبريدج أناليتكا الإعلانية، وألقى شبيجل تصريحًا ناريًا حول أنه يفضل أن تقلده المنصة المنافسة في سياسات خصوصية المستخدمين.

وأشار إلى أنه سعيد بأن فيسبوك اكتشف مدى أهمية تطبيقه ومدى روعة تصميمه ومزاياه الفريدة، ما دفعه إلى تقليدها داخل تطبيقاتهم المختلفة مثل “إنستغرام وواتساب وماسنجر”، وفي تطبيقه الرئيسي نفسه.

وأكد أن تطبيقه سناب شات ليس مجرد مجموعة من المزايا، ولكنه يحمل مبدأ ويقدم قيمًا مختلفة، مثل أنه منصة مميزة وتفاعلية واجتماعية للتواصل بين المستخدمين وأصدقائهم، بينما فيسبوك يركز على فكرة التنافس بين مستخدميه للحصول على إعجاب واهتمام الآخرين.

ولكن بتغريدة مضادة، رد مدير الأمن المعلوماتي لفيسبوك، أليكس ستاموس، عبر حسابه الرسمي مغردًا بأن ميزة الرسائل ذاتية التدمير التي يقدمها سناب شات، تسببت في هتك خصوصية المستخدمين؛ إذ أدت إلى تسريب كمّ كبير من الصور الخاصة بهم، في وقائع عديدة للانتقام الجنسي، والسبب هو ضعف الواجهة الأمنية للتطبيق، وبالتالي فإن تقليد سياسات سناب شات ليس أمرًا سديدًا.

في 30/05/2018 على الساعة 17:30